الكاظمي: البعض من سياسي الموصل يدافعون عن التواجد التركي في بعشيقة

أكد القيادي في الحشد الشعبي، معين الكاظمي، أن البعض من سياسي الموصل يدافعون عن التواجد التركي في بعشيقة وان الحشد لايعتزم مسك الارض وحماية الحدود العراقية السورية.

وقال الكاظمي إن بعض السياسيين في الموصل يدافعون عن وجود القوات التركية في بعشيقة ، ونفى ان يكون هؤلاء والعسكريون الاتراك مستشارين لان من الضروري ان يكون هناك تنسيق مع الحكومة الاتحادية، لكن الحكومة العراقية ترفض وجود هذه القوات وتطالب بإخراجهم وكذلك جامعة الدول العربية لها نفس الموقف.

وحول المناطق المستعادة من قبل الحشد الشعبي في غرب نينوى ومناطق الايزيديين، قال الكاظمي: لولا وجود الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وكذلك حشود المنطقة الذين يقاتلون ويعملون تحت قيادة الحشد الشعبي لما تحررت مناطق الموصل وابناء تلك المناطق وابدوا ولاءهم لقيادة الحشد لانها تفكر في مصالحهم.

واضاف أن الحشد الشعبي غير مسؤول عن حماية الحدود العراقية السورية وان لوائين من حرس الحدود سوف تقوم بهذه المهمة.

يذكر ان العلاقات العراقية التركية شهدت توترا سياسيا على خلفية نشر تركيا في تشرين الثاني الماضي جنودا لها في بعشيقة غرب مدينة الموصل، مدعية أن هدف وجودها هو تدريب مجموعة عراقية للتصدي لتنظيم داعش رغم أن الحكومة العراقية اعتبرت وجود هذه القوات غير شرعي ولم يتم بطلب أو موافقة العراق وليس محل ترحيب وأن عليهم الانسحاب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here