خلافات ادارية تعيق تقديم الخدمات في بعض مناطق ديالى

اكد عضو مجلس محافظة بغداد، ثائر البهادلي، ان الخلاف بين أمانة العاصمة وديالى على إدارية بعض المناطق يعيق من تقديم الخدمات وعدم تنفيذ المشاريع في تلك المناطق.

وتعاني منطقتا الشاعورة والمعامل التابعة لناحية بني سعد من تردي الواقع الخدمي وعدم تنفيذ المشاريع فيها بسبب الخلاف على عائدية الارض بين ديالى وبغداد حيث تم تحويلها اداريا الى بغداد بعد سقوط النظام السابق، اما الاراضي فهي تابعة الى ديالى.

وقال البهادلي ان الاراضي تابعة الى محافظة ديالى اداريا ولاتستطيع امانة بغداد من تقديم الخدمات لها او تنفيذ مشروع على تلك الاراضي لذا نطالب محافظة ديالى للتخلي عنها وارجاعها الى بغداد من اجل تقديم الخدمات للمواطنين.

وحول عائدية تلك المناطق اوضح رئيس مجلس محافظة ديالى، على الدايني، اننا لن نتخل عن اراضي محافظة ديالى وسنشكل في الايام المقبلة لجانا مشتركة بين ديالى وبغداد لحل الامور الادارية العالقة وستكون مصلحة المواطن فوق جميع الاتفاقات الادارية وسياسية، على حد تعبيره.

يذكر ان محافظة ديالى تضم العديد من المناطق المتنازع عليها او التي عليها خلافات ادارية وابرزها الخلاف حول قضاء خانقين ونواحي جلولاء والسعدية وبعض المناطق الاخرى مع اقليم كردستان.

من عمر العبيدي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here