أربع كتل كردستانية تعلن رفضها للإتفاق النفطي الجديد بين الاقليم وروسيا

أعلنت اربعة كتل برلمانية في الاقليم رفضها للإتفاق النفطي الجديد الذي ابرم مؤخرا بين حكومة اقليم كردستان و شركة روزنفت النفطية الروسية.

ووصفت الكتل البرلمانية الاربعة في بيان مشترك اليوم (3 حزيران 2017) وهي “حركة التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية والحركة الاسلامية” الاتفاق النفطي الجديد بانه” امتداد للظروف السيئة التي يمر بها الاقليم حاليا”.

وذكرت شركة “روزنفت” الروسية، السبت، أنها وقعت عقودا مع إقليم كردستان تمتد لـ 20 عاما وذلك في مجال التنقيب والخدمات اللوجيستية وتطوير البنى التحتية وتجارة موارد الطاقة، دون أن تكشف الشركة عن قيمة أو كميات النفط التي ستورد بموجب العقود.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة إيجور سيتشن وأحد أقرب الحلفاء للرئيس للروسي فلاديمير بوتين قال أمس إن “الشركة توسع التعاون مع كردستان بعدما وقعت في وقت سابق هذا العام اتفاق تمويل مسبق بضمان مبيعات النفط الكردية لمصافي روسنفت في ألمانيا”.

وأضاف سيتشن في بيان له إن “الاتفاق يضرب مثالا على استثمارات ذات ثقل في واحدة من المناطق الرئيسية بالشرق الأوسط بما سيتيح للشركة توسعة نطاق (أنشطة) إنتاجها واستكشافها وتوفير اللقيم لشبكة التكرير المتنامية لروسنفت وزيادة ربحية أصولنا العالمية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here