الخزعلي: تحديد معايير وهيكليات مؤسسة الحشد الشعبي بعد الانتهاء من معركة الموصل

أعلن “المعاون الجهادي لكتائب سيد الشهداء” النائب فالح الخزعلي، السبت، أنه سيتم تحديد المعايير والمواصفات والهيكليات لمؤسسة الحشد الشعبي بعد الانتهاء من معركة الموصل، مشيراً إلى أن الحكومة أعطت سقفاً زمنياً لوضع الهيكلية والآليات اللازمة لتفعيل قانون الحشد الشعبي.

وقال الخزعلي إن “قانون الحشد الشعبي تم التصويت عليه داخل مجلس النواب ومن ثم المصادقة عليه من قبل رئاسة الجمهورية”، موضحاً أن “الحكومة أعطت سقفاً زمنياً لوضع الهيكلية والآليات اللازمة لتفعيل القانون”.

وأضاف الخزعلي، أنه “وبعد الانتهاء من معركة الموصل والتي شارفت على نهايتها سيتم تحديد جميع المعايير والمواصفات والهيكليات لمؤسسة الحشد الشعبي”، لافتاً إلى أنه “تم تشكيل لجان في داخل الحشد لوضع الضوابط”.

وأوضح، أنه “تم الاطلاع من قبلنا على تلك الضوابط وهي مرضية وتنسجم مع حجم ما قدمه الحشد من تضحيات”، مضيفاً أن “اللجنة ستضع الخطوط الأساسية للوضع المالي والإداري والهيكلية وتسمية الأفواج والألوية والتدريب والتطوير إضافة إلى أكاديمية خاصة”.

وتابع، أن “جميع الخطوات تشير إلى أن الحشد هو قوة لمستقبل العراق وليس لهذه المرحلة فقط”، مشيراً إلى أن “الضوابط ما زالت ضمن اللجان المشكلة داخل الحشد وحين اكتمالها سيتم إرسالها إلى الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء وإلى مكتب رئيس الوزراء”.

يشار إلى أن مجلس النواب صوت، السبت (26 تشرين الثاني 2016)، على قانون هيئة الحشد الشعبي.

فيما أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء (22 اذار 2017)، أن قانون هيئة الحشد الشعبي الذي أقره البرلمان يضع مقاتليه تحت قيادة الدولة وتنطبق عليهم الأنظمة العسكرية العراقية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here