بارزاني: اتفاق النفط مع روسنفت دليل على عودة الثقة بأسواق كوردستان

قال رئيس رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، إن الاتفاق النفطي الذي ابرمته حكومة الاقليم وشركة روسنفت الروسية العملاقة تمثل دليلا على عودة الثقة بأسواق الاقليم وبداية جديدة في قطاع الطاقة.

وقال بارزاني “بعد كل هذه السنوات من الأوضاع السيئة في كوردستان وخاصة في مجال الطاقة، فاليوم تعتبر هذه الاتفاقية بداية جديدة في مجال الطاقة، لتعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وروسيا”.

وأضاف، “نأمل أن تصبح هذه (الاتفاقيات) بداية جديدة للعلاقات الاقتصادية طويلة الأمد مع روسيا، وبالتأكيد فإنها دليل على عودة الثقة بعد العديد من السنوات من المشاكل التي كانت موجودة في إقليم كوردستان. وخاصة قطع الموازنة والحرب على داعش ودخول مليون و800 ألف نازح، وكل ذلك بعد هذه المشاكل، أعتقد أنها بداية جيدة لاعادة الثقة بأسواق إقليم كوردستان”.

وعبر بارزاني عن أمله بأن “تصبح هذه (الاتفاقيات) بداية للمزيد من الاتفاقيات مع الدول في مجال الطاقة وجميع المجالات الأخرى”.

وبشأن اجتماعه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قال رئيس حكومة إقليم كوردستان: “بحثنا مع الرئيس بوتين تطوير العلاقات الاقتصادية بين إقليم كوردستان وروسيا، وكذلك الحرب على داعش والعلاقات الثنائية”.

وفي وقت سابق، وقعت روسنفت مع حكومة إقليم كوردستان اتفاقات تقاسم إنتاج لخمس مناطق امتياز وقالت الشركة الروسية إنها ستستهدف التنقيب عن الغاز أيضا في المستقبل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here