رئيس اتحاد الكرة: وزير الرياضة بدأ يتجاوز “صلاحياته”

ذكر رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، أن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان كان سببا رئيسيا في عرقلة نقل مباراتي المنتخب الاولمبي العراقي ونظيره السوري من اربيل الى كربلاء.

وقال مسعود، “أتفقت مع الجانب السوري في اقامة مباراتي المنتخبين العراقي والسوري في كربلاء بدلا من الاتفاق السابق باربيل، ووافق الجانب السوري لرغبتنا وابدى استعداده لاجراء المباراتين الوديتين في كربلاء”.

واضاف، “وبعد قرار رفع الحظر ونجاح الجميع في مباراة اربيل بكأس الاتحاد الآسيوي بين الزوراء والجوية، بعدها جاء النجاح الاكبر في مباراة العراق والاردن الودية في البصرة، اتصلت بالوزير وتحدثت له عن موافقة الجانب السوري للعب في كربلاء”.

وبين، “لكني تفاجأت لحديث الوزير عندما طلب مبلغ ايجار ملعب كربلاء للمباراتين اضافة لنسبة من حصة تذاكر الدخول للمباراتين مما اثار في الاتحاد الاصرار على عدم اقامة المباراتين في كربلاء، وبهذه الحالة سننتظر تراجع قرار الوزارة، فإن منحتنا الملعب سنقيم المباراتين في كربلاء، وان لم توافق على ذلك فان المباراتين ستقامان في اربيل وسيتحمل الاتحاد تكاليف استضافة المنتخب السوري الشقيق”.

واوضح، “للاسف نقول ان الوزير بدأ يتدخل في صلاحيات هي ليست من اختصاصه وان حضوره لاي مباراة لم يكن فيها سوى ضيف يجلس في المقصورة ويمثل الحكومة التي منحته الاموال لادامة الملاعب”.

يشار الى ان اتفاقا جرى بين الاتحادين السوري والعراقي لكرة القدم لاقامة مباراتين وديتين بين المنتخبين الاولمبيين بعد قرار رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here