مسؤول محلي بديالى يحذر من “غزوة داعشية مرتقبة” من حوض مطيبيجة

حذر مسؤول محلي في محافظة ديالى، السبت، من “غزوة داعشية مرتقبة” ستنطلق من حوض منطقة مطيبيجة على الحدود بين المحافظة وصلاح الدين، فيما اكد ان التنظيم بدء بإحياء معاقل القاعدة السابقة داخل ديالى.

وقال قائمقام قضاء الخالص عدي الخدران إن “مستوى انتشار مسلحي تنظيم داعش في مطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين بلغ مستويات خطيرة للغاية”، محذرا من ان “هذا الانتشار يدلل على وجود خطط لغزوة جديدة يشنها التنظيم صوب القرى والمناطق المحررة خاصة في ناحية العظيم”.

واكد الخدران، ان “داعش دفع باهم قياداته في الحويجة صوب مطيبيجة عن طريق طرق التسلل البرية من اجل تامين تحويلها الى بؤرة ساخنة قادرة على استيعاب مسلحيه في ظل جمود جبهة الحويجة وتاخر انطلاق عمليات تحريرها منذ اشهر عدة انتظارا لحسم معركة الموصل”.

وبين قائمقام قضاء الخالص، ان “داعش بدأ باعتماد استرايتجية احياء خلاياه في المعاقل السابقة للقاعدة داخل ديالى والحوادث التي جرت مؤخرا في الحديد وقرى جنوب بلدروز وجنوب كنعان دليل على ذلك”.

وتابع الخدران، ان “امن ديالى مرتبط بشكل وثيق في انهاء وجود داعش في مطيبيجة لان كل الانتحاريين والمفخخات تاتي من تلك المنطقة التي ترتبط بمسارات برية معقدة مع مناطق عدة في المحافظة وهذا ما يستغله التنظيم بالوقت الحالي”.

وتعد مطيبيجة من اهم معاقل تنظيم “داعش” والتي تتميز بموقعها الجغرافي وتضاريسها المعقدة للغاية وهي بوابة رئيسية لاستقبال المتسللين من الحويجة منذ اشهر طويلة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here