(اكاذيب ايران.. ومحور المقاومة)..(يتحالفون مع روسيا..وبوتين يؤكد على ضمان امن اسرائيل)

1.    السؤال نظام لا يستطيع ان يحمي نفسه داخليا الا بدعم عسكري من دولة  اخرى. .(كيف يمكن ان يحارب اسرائيل.. اصلا.. وهو اضعاف من  ان يبقى بالحكم الا بدعم من دولة اجنبية تقيم علاقات مع  اسرائيل وتدافع عن امن تل ابيب؟ ونقصد روسيا؟؟ وكذلك هذا النظام السوري لم يطلق رصاصة واحده على  اسرائيل رغم ان الجولان تحت السيطرة الاسرائلية لعشرات السنين..

(وبعد ذلك يخرج حسن نصر الله.. ويدعي ان محور المقاومة لا يتحالف مع روسيا)؟؟ السؤال اذن تتحالفون مع من؟؟ والطائرات الروسية ايضا تنطلق من قاعدة همدان الايرانية متوجه لقصف سوريا دعما لنظام بشار الاسد؟ ولولا روسيا لسقط بشار الاسد بعد انهيار ايران بسوريا وعجزها عن صد المعارضة الروسية.. (ولو ايران ومليشياتها كانت قادرة على مواجهة المعارضة السورية. .فلماذا تدخلت روسيا بكل ثقلها بعد ان وصلت قوات المعارضة السورية مشارف عقر المناطق الحاضنة للاسد بسواحل المتوسط؟

بمعنى النظام السوري .. الذي لولا التدخل العسكري الروسي جويا وبريا وبحريا وصاروخيا.. ودعم المليشيات الاجنبية الموالية لايرانا.. لما بقى بشار الاسد .. ونظامه البائس الفاقد للسيطرة على معظم الاراضي السورية.. .

 

2.      .    (100) الف صاروخ .. وتعلن ايران عن معامل للصواريخ تحت الارض الايرانية.. ولم نسمع يوما صاروخ واحد تطلقه ايران على اسرائيل.. في حين صدام المقبور ضرب اسرائيل بـ 39 صاروخ .. و ايران اتهمت صدام بالعمالة لاسرائيل؟؟ وايران الغير عميلة لاسرائيل حسب وصفها لنفسها. تؤمن  امن اسرائيل.

3.    روسيا التي رفضت اسقاط صدام حتى النفس الاخير.. وروسيا التي زودت صدام بمعظم سلاحه الذي قمع فيه الشيعة والكورد ومعارضيه.. وروسيا التي دعمت الصرب بالبوسنة ضد المسلمين.. وروسيا التي احتلت افغانستان وضربت شعبها بالغاز الاصفر الكيمياوي.

.وروسيا التي زودت اسرائيل بمليون يهودي روسي هاجروا اليها..  في وقت يوجد 6 ملايين يهود بامريكا لم يهاجرون الى اسرائيل.. وروسيا التي تعتبر اول دولة اعترفت باسرائيل .. كما هي تعتبر من  اوائل الدول التي اعترفت بالنظام الملكي السعودي الذي يصفه البعض بالوهابي.. وروسيا التي دعمت الانظمة الدكتاتورية كنظام القذافي ونظام صدام .. هل هذه (الدولة مؤهلة ان يتفاخر بها محور المقاومة).. الجواب (نعم الطيور على اشكالها تقع) .. فايران لم تعارض صدام لانه ظلم الناس.. بل لان صدام يقف حاجزا امامها للهيمنة على منطقة العراق وايجاد ممر بري لايران للمتوسط.. فنظام  الاسد دكتاتوري وتدعمه ايران ويستنزف النظام الايراني اكثر من مائة مليار دولار من اموال الشعب الايراني المنكوب.. على مغامرات نظام ولاية  الفقيه بسوريا فقط.ز

4.     .    اذا ما قارنا نسبة التهديدات التي تهدد فيها ايران بضرب دول المنطقة الخليجية المسلمة.. بعدد ما تهدد اسرائيل..  نجد ان الترجيح للتهديدات ضد الدول الاسلامية.. لينكشف زيف ايران وثورتها الاسلامجية البائسة  التي هي سبب الاساس في تقوية  الجماعات الارهابية الاسلامية بالعالم بدعم الخميني منذ عام 1979 الجماعات الاسلامية ضد الانظمة الحاكمة بالمنطقة.. لايصالهم للحكم لاقامة دول تقيم الشريعة.. ومن نتائجه طالبان وداعش اي دولة  الخلافة.. 

5.     .    ايران نمر من ورق.. فايران تخشى من ضربها بمئات الصواريخ والقنابل النووية الاسرائيلية.. فتلجئ لمليشيات  تصنعها بالمنطقة للحرب بالنيابة عن  مصالح ايران القومية العليا.. واشغال المنطقة بحروب بعيدا عن الاسرائيليين  .

6.    بظل المظلة الجوية والعسكرية الروسية بسوريا.. قتل قادة كبار لحزب الله لبنان بقصف جوي اسرائيلي.. بدون ان يرد حزب الله ولا ايران ولا سوريا على اسرائيل؟؟ ولم تطلق المنظومة الروسية اي صاروخ مضاد للطائرات على الطائرات الاسرائيلية داخل سوريا .. فماذا يدل كل ذلك ؟

7.    مصطلح (محور المقاومة والممانعة) يخبص الدنيا ضد اسرائيل.. والمضحك ان هذا المحور متحالف مع (روسيا). .ويشمل  (روسيا ، ايران، حزب الله، مليشات ولي الفقيه، النظام السوري)..  وروسيا تقيم علاقات مع اسرائيل وتتحالف معه.. في وقت أعلن الرئيس بوتين أن “تطوير العلاقات البناءة والمتبادلة المنفعة مع إسرائيل في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية وغيرها كانت، وستبقى، أولوية السياسة الخارجية الروسية).. وتعاطف القيادة الروسية مع إسرائيل، ردة فعل بوتين على مقتل الفتيان الإسرائيليين الثلاثة. حينها قال: “أساند كفاح إسرائيل حين تحاول حماية مواطنيها. سمعت عن عملية قتل الفتيان الثلاثة المروعة. هذا عمل لا يجوز السماح به، وأرجوكم نقل تعازيّ الخاصة لأسرهم”. صرح بوتين بذلك في أثناء لقائه في موسكو حاخامات إسرائيليين )..

وهنا نضع تعجبنا المتكرر.. امريكا تدعم الشيعة العرب بمنطقة  العراق ونجد البعض حائرا مع من يتحالف؟؟ مع امريكا التي تدعم الشيعة ضد داعش واسقطت امريكا موروث 1400 سنة من حكم السنة  على رقاب الشيعة عام 2003 وليس فقط حكم صدام و البعث  وحكم الاقلية  السنية.. ودعمت امريكا انتخابات وصل عبر صناديقها شيعة للحكم.. (لم  تختار امريكا من يحكمون) بل اختارتهم الاصابع الزرقاء التي خدعتهم ايران (بالعمائم السوداء والبيضاء).. ليصل شيعة ماما طهران الذين عاثوا  الفساد والافساد بالارض.. وابعدوا افضل الشركات العالمية وخاصة الامريكي عن منطقة العراق ليجلبون بديل عنها افسد الشركات وافشلها بالعالم المتمثلة بالشركات الايرانية والصينية والمصرية والتركية والسورية وامثالها البائسة..

ام يتحالفون مع روسيا  ومحور ايران وحزب الله ونظام بشار الاسد الذين جعلوا منطقة العراق ارض محروقة منذ عام 2003 باعتراف المالكي بان سوريا حليفة  ايران دعمت الارهاب منذ عام 2003 لعام 2011.. .و اليوم تستغل ايران الشيعة ايضا عبر استغلالها للحشد ومليشياته لتصفية حسابات طهران ولمصالح ايران القومية العليا وتهدد بهم دول وشعوب..

 ………………………………

   واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم..  ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم   .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

 https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
 ………………………………  

 

    سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here