الحكيم: قلقون من توتر العلاقات بمنطقة الخليج التي لا تتحمل مثل هكذا تصعيد

ابدى رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الثلاثاء، قلقه من توتر العلاقات في منطقة الخليج، فيما اشار الى ان هذه المنطقة لا تتحمل مثل هكذا تصعيد.

وقال الحكيم في بيان “نتابع باهتمام بالغ، التطورات الأخيرة التي تشهدها منطقة الخليج، وتوتر العلاقة بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي التي لا تخدم أمن واستقرار المنطقة”، مبينا “اننا إذ نعبر عن قلقنا إزاء هذه التطورات نشعر ونحن نخوض معركة شرسة ضد الإرهاب أن المنطقة لا تتحمل مثل هكذا تصعيد”.

واضاف الحكيم ان “ذلك سيحبط الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب”، مجددا دعوته لـ”دول الجوار الإقليمي إلى اللجوء لطاولة الحوار المشترك لطرح الهموم والهواجس والوصول إلى صيغ توافقية لحل الاختلافات بين الأشقاء والأصدقاء”.

وكان رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أعلن، أمس الاثنين (5 حزيران 2017)، في تغريدة نشرها على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وفقا لـ”روسيا اليوم”، أن مسؤولين من العراق وإيران وتركيا سيجتمعون في بغداد من أجل دعوة المؤتمر الإسلامي (منظمة التعاون الإسلامي) لـ”حل القضية القطرية”.

فيما نفى عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية عباس البياتي، اليوم الثلاثاء، وجود نوايا لعقد “قمة ثلاثية” في بغداد لحل الأزمة القطرية-السعودية، مشيرا إلى أن تصريحات رئيس مجمع مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي جاءت في “إطار التمني”، فيما توقع تحقيق “انفراج” للأزمة خلال 48 ساعة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here