النزاهة تعلن ايقاف هدر أكثر من أربعة مليارات دينار بعقد للبصرة مع شركة أهلية

اعلنت هيئة النزاهة، الاربعاء، عن إيقاف هدر أكثر من أربعة مليارات دينار من خلال إحباط محاولة لتمرير عقد مبرم بين محافظة البصرة وإحدى الشركات الأهلـية.

وقالت الهيئة في بيان، إن “مديرية تحقيق الهيئة في المحافظة ضبطت الإضبارة الخاصة بالعقد المبرم بين ديوان المحافظة وإحدى الشركات الأهلـية لغرض تجهيز المحافظة بسيارات إسعاف وآليات تخص مطار البصرة الدولي، لتضمـنه شبهات فساد وهدرا للمال العام”.

واضافت الهيئة، أن “عملية الضبط التي نفذت في قسم العقود بديوان المحافظة بموجب مذكرة قضائية أسفرت عن ضبط إضبارة العقد الأصلية التي قدرت القيمة التخمينية للعقد بمبلغ (750,000,000) مليون دينار، فيما قادت التحقيقات الأولية إلى أن إحالة العقد على الشركة كانت بمبلغ (4,934,000,000) مليار دينار بفارق يبلغ (4,184,000,000) مليار دينار بين المبلغ التخميني ومبلغ الإحالة”.

وتابعت الهيئة، أنه “في سياق متصل، ضبطت المديرية مجموعة أشخاص في ميناء أم قصر الشمالي وهم يـقدمون بالتواطؤ مع عدد من موظفي الميناء على وضع لوحات أصلية على السيارات الواردة إلى الميناء، بغية تهريبها دون دفع الرسوم، فيما لفتت المديرية إلى تحرزها على سيارة وجد بداخلها (سنويات) ولوحات أصولية”.

واوضحت الهيئة، أن “فريقي الضبط التابعين للمديرية نظما محضرين أصوليين بالمواد المضبوطة في العمليـتين، حيث تم عرضهما على قاضي التحقيق المختص، بغية اتخاذ القرار المناسب بشأنهما”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here