مشعان الجبوري: مستعد لإرسال 10 آلاف مقاتل للدفاع عن قطر

أكد النائب عن جبهة الإصلاح، مشعان الجبوري، دعمه لدولة قطر في وجه “خطر” السعودية وحلفاءها الخليجيين، مشيرا إلى أن الرياض وحلفاءها يتبنون “الجهادية السلفية التي فجرت آثارها على العراق”، حسب تعبيره.

وقال الجبوري، الثلاثاء (6 حزيران 2017)، “قناعتي بأن جمهوري معي للدفاع عن قطر، ولو طلب مني الأمير القطري جلب عشرة آلالف مقاتل لمواجهة أي خطر، فإنهم معي ولنا مصلحة وطنية بالدفاع عن دولة قطر وأن لا نسمح للسعودية وحلفائها بأن يسجلو انتصارا على قطر أو يقلبوا نظام الحكم فيها بنظام موالي لهم، لأن السعودية وحلفاءها الخليجيين يتبنون الجهادية السلفية التي فجرت آثارها علينا في الجوامع والحسينيات وبين الجيش والشرطة، وإذا كان دفاعي عن قطر يجنب العراق الشر سأقاتل الشر هناك على الحدود القطرية”.

وشدد الجبوري بأن “دفاعه عن قطر لا يعني إنه سيعطي صك الغفران لها عما فعلته في العراق وسوريا وليبيا”، مؤكدا أنه سيقف مع الرئيس السوري بشار الأسد “حتى النهاية”. وأضاف أن “العراق لن يستقر إلا بعد أن تتفكك السعودية لأنها مركز الشر”، حسب قوله.

وفي رده على سؤال حول انتمائه القومي، أجاب الجبوري بأنه “سوراقي الهوى وأنه ليس قومي واغلبهم يعرفون ذلك”.

وحول السياسة العراقية، ذكر الجبوري إن “الدبلوماسية العراقية في وضع غير مريح، وإلى الآن لم تصبح لنا دولة متكاملة”، واصفا الحكم في البلاد بأنه “عشيرة منقسمة كل واحد منها ينوي غزو الآخر لكي يصبح بالصدارة”.

وردا على اتهام بعض الأطراف له بـ “التلون” خاصة عندما دافع عن صدام حسين، أكد الجبوري “إنني عارضت صدام حسين منذ عام 1989 عندما كان قادة العراقيين الحاليين يختبئون بأسماء مستعارة ولم يتجرأ أحد منهم من الظهور على التلفاز، أما بخصوص دفاعي عنه في حلقة الاتجاه المعاكس كانت عفوية كونها جاءت بعد إعدامه بـ 24 ساعة”.

وعن الإدارة الأميركية الجديدة، وصف الجبوري الولايات المتحدة بقيادة دونالد ترمب بأنها “مثل الجسم الكبير الذي يقوده عقل نملة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here