نائب يكشف عن اختلاس اكثر من 200 مليار دينار في ميسان ويطالب العبادي بالتدخل

كشف النائب عن التحالف الوطني، محمد سعدون الصيهود، اليوم الاربعاء، عن اختلاس اكثر من 200 مليار دينار في محافظة ميسان، مطالبا رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، بالتدخل وتشكيل لجنة تحقيقية بشأن ما وصفها باكبر سرقة في العراق، فيما اتهم الحكومة المحلية في المحافظة بالتواطؤ مع المصرف الزراعي لتنفيذ هذه السرقة.

وقال الصيهود في بيان ان “هناك جريمة منظمة لا يمكن التهاون في التحقيق بها اطلاقا كونها تشكل سابقة خطيرة على مستوى محافظة ميسان”، كاشفا عن “اختلاس مبلغ قدره 211 مليار دينار”.

واضاف الصهود ان “عملية الاختلاس تعد اكبر صفقة فساد مالي واداري في العراق وفي محافظة ميسان تحديدا وهي ليست بالأولى التي تطال المصرف الزراعي بالمحافظة”.

وطالب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بـ”تشكيل لجنة تحقيقية بشان اكبر سرقة طالت المصرف الزراعي في محافظة ميسان”، مشيرا الى ان “المبلغ سرق بواسطة صكوك مزورة ممنوحة من قبل الحكومة المحلية كمستحقات للمقاولين الدائنين”.

ولفت الصيهود الى انه “ثبت من خلال التحقيق القضائي والاداري بهيئة النزاهة في ميسان بان هناك تواطؤ بين الحكومة المحلية والمصرف الزراعي في المحافظة من خلال صرف الصكوك المزورة لسحب المبلغ المذكور دون علم المقاولين اصحاب الاستحقاق بتواقيع وبصمة ابهام مزورة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here