الملا بختيار: حان موعد تفعيل برلمان كوردستان

أكد مسؤول الهيئة العاملة للاتحاد الوطني الكوردستاني الملا بختيار، اليوم الخميس، ان الاجتماع الذي جمع الاطراف الكوردستانية، امس، شهد التأكيد على ضرورة تفعيل برلمان كوردستان.

وكتب الملا بختيار على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة، اشار فيها الى ان الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس الذي ضم نائبي الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني مع نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان قوباد طالباني، تطرق الى الزيارة التي قام بها وفد الحكومة الى روسيا وابرلم الاتفاق النفطي معها.

وقال انه طالب خلال الاجتماع اصدار بيان من اجل توضيح اكبر لموقف الاتحاد الوطني الكوردستاني من اجتماع “سرى رش” امس (في اشارة الى اجتماع رئيس الاقليم مسعود بارزاني مع الاطراف الكوردستانية الممثلة في برلمان الاقليم )، لافتا الى ان موقف حزبه في الاجتماع كان غامضا بعض الشيء، حسب قوله.

واضاف بختيار انهم اوضحوا موقف الحزب الذي يؤكد على ضرورة تفعيل برلمان كوردستان.

كما اوضح بختيار انهم بحثوا بعد ذلك مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني مناقشة خارطة الطريق الخاصة بالاتحاد الوطني بهذا الصدد في اقرب فرصة ممكنة.

كما اضاف انه يعتقد انه بعد ان تم تحديد موعد الاستفتاء فان الوقت قد حان لتفعيل البرلمان من اجل اتغلب على جميع مشكلات الاطراف السياسية والمشكلات القانونية وتحقيق التوافق الكوردي، حسب تعبيره.

وكان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني قد عقد اجتماعا مع الاطراف السياسية الممثلة في برلمان كوردستان، وتم خلاله تحديد موعد اجراء لاستفتاء على استقلال كوردستان في 25 ايلول المقبل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here