سائق يتهم عناصر نقطة تفتيش على طريق بغداد-كركوك بضربه ضرباً مبرحاً

اتهم سائق ساحبة سيارات (كرين)، الخميس، عناصر إحدى نقاط التفتيش على طريق بغداد –كركوك بضربه ضربا مبرحا أدى الى تغير لون الجلد في بعض أجزاء جسده، مشيرا الى أنهم ضربوه من دون سبب، فيما أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك بأن أحد مراكز شرطة المحافظة سجل دعوى للسائق.

وقال السائق خالد حميد، وهو من سكنة كركوك، إن “عناصر أمنيين في نقطة تفتيش بمنطقة العظيم على طريق بغداد-كركوك طلبوا مني هويتي، وعندما أريتهم إياها انهالوا علي بالضرب المبرح والشتائم من دون أن أعرف السبب”.

وأضاف حميد “أنني أدخلت الى مستشفى كركوك الحكومي لكي أتلقى العلاج”، معربا عن استغرابه من “وجود عناصر في نقاط التفتيش يعاملون المواطنين كالمجرمين، وهذا الأمر تكرر كثيرا مع سائقي الشاحنات في منطقة العظيم”.

الى ذلك، قال مصدر طبي ب‍مستشفى كركوك العام، إن “المدعو خالد حميد حسين ادخل الى المستشفى صباح اليوم بعد احالة اوراقه من قبل مركز شرطة العدالة، وتم إجراء الفحص الطبي عليه، حيث كانت صحته جيدة ولكن تظهر عليه كدمات ناتجة عن ضرب وتغير في لون الجلد مع سحجات على الظهر والفخذين وتلقى العلاج اللازم وغادر المستشفى”.

من جهته، قال مصدر أمني إن “مركز شرطة العدالة في كركوك سجل رسميا شكوى تقدم بها المدعو خالد حميد حسين تتضمن تعرضه الى ضرب واعتداء من قبل قوة امنية على طريق بغداد-كركوك وتحديدا في منطقة العظيم، وتم تسجيل شكواه وتحويله الى مستسفى كركوك العام لغرض اجراء الفحص الطبي وتوثيقه بصورة رسمية حسب الكتاب المؤرخ في 8 حزيران 2017 وبالرقم 6169”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مهمة الشرطة تسجيل الشكوى حسب الضوابط واحالتها الى اللجنة الطبية لغرض توثيق واقعة الحادثة كما هي”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here