علاوي وكوبيش يناقشان جملة من التحديات في العراق والمنطقة

استعرض الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية ويان كوبيش ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق جملة من التحديات التي يواجهها العراق والمنطقة .
ودعا نائب الرئيس العراقي اياد علاوي لدى استقباله المبعوث الاممي ، اليوم ، الى تهدئة الاوضاع في منطقة الخليج مشددا على ضرورة ترابط الامن الاقليمي كأساس للاستقرار في المنطقة والعالم بأسره .
وتحدث الجانبان عن الاوضاع في كردستان والعلاقة بين المركز والاقليم واكدا على ضرورة اعتماد الحوار وتنقية الاجواء لحل المسائل العالقة ، وتحقيق المصالحة الوطنية الناجزة وعقد لقاء وطني لضمان ديمومة الانتصار السياسي على داعش بموازاة الانتصار العسكري .
ونبه الدكتور اياد علاوي الى مخاطر التدخلات الاقليمية الضارة في الشأن العراقي داعيا دول الجوار الى احترام سيادة واستقلال العراق ووحدة اراضيه ، ودعمه للنهوض بعد القضاء على داعش لان في ذلك سلامة المنطقة .
وتناول علاوي وكوبيش موضوع الانتخابات وشددا على ضرورة اجراء انتخابات نزيهة وشفافة وبما يعكس ارادة ومصالح كافة اطياف المجتمع العراقي ضمانا لاستمرار العملية السياسية والتي يتعين ان تصب في تحقيق دولة المواطنة التي تقوم على العدل والمساواة وسيادة القانون .
حضر اللقاء النائب كاظم الشمري رئيس كتلة الوطنية النيابية .

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي

7 حزيران 2017

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here