واخيرا فعلتها داعش في ايران باستهدافها اهم مكانين

راجي العوادي

على مدى اكثر من عقد من الزمن وايران في مأمن من الارهاب سواء كانت القاعدة او ولديتها داعش , فالارهاب طال السعودية التي تخرج من مدارسها الفكر التكفيري لابن تيمية الداعي للقتل ونشرسموم الكراهية …الارهاب ضرب مواقع منتخبة في امريكا اكبر قوة في الارض وضرب فرنسا والمانيا ودول اخرى , اما العراق وسوريا فحدث ولا حرج فهم ساحته التي يقيم فيها مباراته متى ما شاء ويحقق اهداف الجزاء التي يريدها لان حارس المرمى عاجز ومريض …ايران كانت لحد الامس الاستثناء من القاعدة التي يتبناها الارهاب باختيار امكان منتخبة لجرائمه , لكن اليوم صحونا في اشد الدهشة والغرابة بتفجير في ايران ليس لانه نقطة بداية الشر فيها بل لاختيارهدفين مميزين ضمن المميز فطهران العاصمة مميزة ومقر مجلس الشورى له اعتبارية خاصة ضمن المميز وهو بمثابة المنطقة الخضراء في بغداد كما ان ضريح قائد الثورة الايرانية (الامام الخميني)له مكانة وقدسية عند الايرانين كقدسية اضرحة اهل البيت عند العراقيين .

لقد انكشف المشهد بكل صوره فداعش كانت مستثناة ايران من مشروعها لهذا الحين , وقد ان الاوان لتغير خططها وبرامجها بعد ان اقتربت وتدخلت ايران في الصراع بين الدولتين الارهابيتين (قطر- السعودية) ووقفت بجانب الاولى ضد الثانية فبدءت مرحة عد الخسائر لايران ولو كانت قد وقفت بجانب الثانية ربما هناك فرصة في الربح وليس الخسارة او على الاقل لا ربح ولا خسارة والاولى كان يفترض بايران اعتماد سياسة الحياد ونامل ان العراق يلتزم به,وانا لا اعرف مبررا يجعل ايران ان تحتضن قطر بهذه الصورة ؟ ما الذي تجنيه منها سياسيا او اقتصاديا ؟وهل نسيت ايران ماضي قطر وموقفها السابق منها؟ هل قطر بدون خطيئة ؟ اليس قطر لها علاقات دبلوماسية مع اسرائيل وفيها اكبر قاعدة امريكية ؟ وهي من غذت ومدت المجاميع الارهابية بالمال والسلاح حتى انها نذرت مالها وحلالها في هذا المشرع الدموي بالاخص في سوريا .

ايضا انكشفت حقيقية اخرى ان الاجهزة الامنية في ايران ليست بمستوى القوة والتمكن كما يهول لها والا كيف استطاعت داعش بهذه الفترة القصيرة من التخطيط لاهدافها الحيوية ونفذتها بكل دقة ؟ هل اجهزتهم الامنية مخترقة كما هو حال الوضع الامني في العراق؟ فحدث اليوم اسقط الرواية التي تقول ان دقة الاجهزة الامنية وكفاءتها هو السر من عدم استهداف ايران من قبل الارهاب وهنا يبرز سؤال هل ايران قوية خارجيا وضعيفة من حيث الامن داخليا؟ ان تفجيرات ايران اليوم بمثابة رسالة مشتركة من امريكا والسعودية الى ايران بان تبتعد عن قطر لاسيما سمعنا قبلها تصريحات للملك السعودي بن سلمان بنقل المعركة الى ايران وهذا هو الارهاب بعينه !! ها هم اعطوا الضوء الاخر لاستاناف عملياته ولهذا فان المنطقة مقبلة على تصعيد خطير للغاية وننتظر كيف سترد ايران على تفجيراتها؟لاسيما سمعنا اليوم بيان من الحرس الثوري الايراني يتوعد بالانتقام من الارهابين وداعميهم , بشكل مباشر او غير مباشر, الغير مباشر الله يسترنا منه فقد نكون نحن ضحاياه .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here