شكرا للاستاذ سعد البزاز..ولبرنامج الشرقية الرائع ( فطوركم علينا) !!

حامد شهاب

كثيرة هي فضائل الاستاذ سعد البزاز رئيس مجموعة قنوات الشرقية ورئيس مجموعة الاعلام المستقل، لكن ما يحسب للرجل عند رب السموات والارض ،هذا البرنامج الاكثر من رائع  من قناة الشرقية  وهو : ” فطوركم علينا ” الذي اعتدنا على رؤيته منذ سنوات!!

ربما يعد برنامج ( فطوركم علينا ) البرنامج العراقي الوحيد من بين كل البرامج في القنوات العراقية وبعض القنوات العربية ، التي لايهتم بعضها ربما الا بالإثارة الرخيصة في توجهات برامجها الرمضانية، من يدخل السرور ويغرس اواصر المحبة والشفقة والرحمة بين العراقيين في هذا الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك ، اعاده الله على العراقيين باليمن والبركة وان يكون خاتمة أحزانهم بعون الله!!

شكرا لكادر قناة الشرقية بلا استثناء ، والمقدمة الرائعة في إسلوبها وتعاملها مع ابناء نينوى النازحين في اربيل ، والذين عانوا من شظف الحياة وظلم الزمان ، والطريقة المهذبة التي يجري بها الترويح عن تلك العوائل والهدايا الكبيرة ،والمكان الساحر الذي تم اختياره ليكون ملاذا لتلك العوائل ، وبرامج تكريمية اخرى ،  تشكل أبرز علامة سارة في تأريخ العراق ان هناك رجالا ، يوفون بالعهد ، وان هناك من يسعى الى زرع البسمة والارتياح والشعور بالكرامة في بلد قلما يشعر العراقيون انهم قد تمتعوا بها منذ زمن بعيد!!

هذا البرنامج الشيق يستحق ان نرفع له القبعة لانه يرفع من شأن العراقيين ويخفف عنهم أحزانهم وآلام ومحن النزوح، وهو يبقى من اروع البرامج الترفيهية والمهتمة بشؤون الانسان ، وكل عراقي اسعدته الشرقية، وهم يرفعون أكف الدعاء لصاحبه  بالرحمة، وان يعلي الله شأنه ، ويرفع من مقامه درجات في الدنيا والاخرة!!

سأبقى من بين كل الكتاب والاعلاميين المخضرمين المهتمين بهذا البرنامج الشيق ( فطوركم علينا) ولبرنامج ربما اسمه ( بسمة أمل ) الذي يقدمه مجموعة من الفنانين القديرين ..وأنا في غاية السرور لتلك الابتسامات وإسلوب التعامل الانساني الفريد لمقدمة البرنامج وطريقة محاورتها لمن اتعبتهم الدنيا وكادر البرنامج الذي أصر الا ان يغرس البهجة والسرور بين تلك العوائل التي وجدت في هذا البرنامج ما يرفع رؤوس العراقيين الى السماء!!

نكرر شكرنا وتقديرنا للاستاذ سعد البزاز ولقناة الشرقية وبرنامجها الرائع ( فطوركم علينا ) ..ونسأل الباري ان يوفقكم ويرعاكم لما فيه خدمة أخوتهم العراقيين.. وأمنياتنا ان يرفع الله الغمة عن أهل العراق ويوفقهم لما يحبه الله ويرعاه..إنه نعم المولى ونعم النصير!!

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here