الصحة تعلن وفاة طفلين وامرأة ضمن حالات التسمم في مخيم الخازر

اعلنت وزارة الصحة، عن وفاة طفلين وامرأة ضمن حالات التسمم التي اصيب بها نازحي مخيم الخازر، فيما اشارت الى ان عدد المصابين بلغ 750 نازحا.

وقالت الوزارة في بيان إن “عدد الاصابات بحالات التسمم الغذائي في مخيم الخازر بعد تناول وجبة الإفطار بلغت 750 مصابا”، مبينة أنه “تم نقل بحدود 100 مصاب إلى مستشفيات اربيل والباقي تم معالجتهم موقعيا من قبل كوادر صحة نينوى بالتنسيق مع طبابة اربيل”.

واشارت وزارة الصحة الى “توفير سيارات الإسعاف وفتح مخازن صحة نينوى لتجهيز إلادوية والمستلزمات الضروري”، موضحة أن “عدد الوفيات طفللين وامرأه من الذين تم اخلاءهم”.

وأكدت الوزارة أن “مسؤولي صحة نينوى متواجدون في المخيم مع الكوادر الطبيه و الصحية”.

واتهمت المنظمة العالمية لحقوق الانسان، في وقت سابق احدى المنظمات القطرية بتقديم اغذية منتهية الصلاحية الى النازحين المقيمين في مخيم الخازر ماتسبب بمئات حالات التسمم، فيما اكد نائب عن نينوى ان جميع الحالات “مسيطر عليها”.

واعلن رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي، عن توجه وفد من اللجنة ووزارة الهجرة الى مخيم الخازر بمحافظة نينوى، للتحقيق بتسمم 600 نازح بسلات غذائية تالفة.

ويعد مخيم الخازر الواقع على مسافة 30 كيلو متر شرق الموصل، أحد أربعة مخيمات أقامتها الأمم المتحدة بالتعاون مع حكومة إقليم كردستان العراق وعدد من المنظمات الإنسانية لإيواء النازحين الفارين من مناطق سكنهم منذ بدء الحملة العسكرية لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here