علاوي والسيسي يبحثان الحرب على “الارهاب” والانتصارات الأخيرة التي حققها العراق

بحث نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحرب على الارهاب والانتصارات التي حققتها القوات العراقية على تنظيم “داعش” في مدينة الموصل، فيما اكد علاوي على اهمية الاسراع في عقد قمة امنية اقليمية للوقوف على المشاكل والتحديات التي تواجه المنطقة.

وقال مكتب نائب رئيس الجمهورية في بيان إن “علاوي التقى، اليوم، في القصر الرئاسي ب‍القاهرة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وجرى خلال اللقاء حوار معمق حول العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في كافة المجالات وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين”.

واضاف المكتب، أن “اللقاء بحث ملف الحرب على الارهاب والانتصارات الأخيرة التي حققها العراق في هذا المجال بالاضافة الى الأزمة الخليجية الأخيرة وتداعياتها”، مبينا ان “علاوي اكد اهمية الاسراع في عقد قمة امنية اقليمية للوقوف على المشاكل والتحديات التي تواجه المنطقة والوصول الى حلول عاجلة لها وقطع الطريق امام الجهات التي لا تريد لشعوب المنطقة ان تنعم بالاستقرار والرفاهية”.

من جانبه، جدد الرئيس السيسي “موقف بلاده الداعم والمساند لوحدة العراق واستقراره ورفض كافة اشكال التدخل في شؤونه الداخلية”، مشيرا الى ان “المرحلة الحالية تتطلب مزيداً من التنسيق والتعاون لمواجهة التحديات الراهنة وفي مقدمتها آفة الارهاب”.

يشار الى ان نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي وصل، اليوم الاربعاء، الى العاصمة المصرية القاهرة للقاء عدد من المسؤولين المصريين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here