السفير البريطاني للبارزاني: توقيت إجراء الاستفتاء غير ملائم

أكد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني خلال لقائه مع السفير البريطاني فرانك بيكر، الخميس، أن الإقليم يرغب في إيجاد أفضل علاقات مع بغداد ودول الجوار والمنطقة، فيما أشار بيكر إلى أن توقيت إجراء الإستفتاء في الإقليم “غير ملائم”.

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان رسمي، إن “البارزاني استقبل، اليوم، السفير البريطاني في العراق”، مبينة أن “الجانبين بحثا الأوضاع السياسية والأمنية في العراق ومرحلة ما بعد داعش والعلاقات بين الإقليم وبغداد والعملية السياسية في إقليم كردستان والإستفتاء”.

وأشار بيكر، بحسب البيان، إلى أن “بلاده تساند حقوق القوميات والشعوب في تقرير مصيرها”، مؤكدا أن “توقيت إجراء الإستفتاء في إقليم كردستان غير ملائم”.

من جهته، أكد البارزاني أن “شعب كردستان يرغب في تحقيق مكاسبه عبر الطرق السلمية وبعيدا عن العنف، كما أنه يرغب في إيجاد أفضل علاقة مع بغداد ودول الجوار والمنطقة”.

وعقدت الاحزاب الكردية اجتماعا، الاربعاء الماضي، (7 حزيران 2017) في منتجع صلاح الدين بأربيل ترأسه رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الاحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من ايلول المقبل، كما اتفقت أيضا على إجراء الانتخابات البرلمانية وانتخابات رئاسة الإقليم في السادس من تشرين الثاني المقبل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here