عمليات دجلة: لايوجد انفلات امني بديالى

نفى قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، مساء السبت، وجود انفلات امني داخل محافظة ديالى، وفيما اشار الى ان القيادة تتعامل بحزم مع “المتطرفين والخارجين عن القانون”، دعا الساسة الى ان تكون طروحاتهم عن الشأن الامني اكثر واقعية.

وقال العزاوي إن “بيان النائب رعد الدهلكي عن وجود انفلات امني داخل المحافظة فاجئ الرأي العام في ديالى واعطى صورة بعيدة عن الواقع عن الشأن الامني الذي يتميز باستقرار جيد رغم كثرة التحديات”.

وأضاف العزاوي، “ننفي وجود انفلات امني في ديالى وان قيادة عمليات دجلة تتعامل بحزم شديد مع المتطرفين والخارجين عن القانون”، مبينا ان “بيان النائب رعد الدهلكي عن وجود قصف يومي على بعض مناطق ديالى غير دقيق”.

ودعا العزاوي “الساسة من جميع التيارات والتكتلات الى ان تكون طروحاتهم المتعلقة بالشأن الامني اكثر واقعية لان اعطاء صورة سلبية عامة وتعميمها يضر بالوضع الامني ويمثل رسالة سلبية للرأي العام”.

واشار العزاوي الى ان “عمليات دجلة احبطت خلال شهر رمضان الجاري 13 عملية انتحارية كان يعد لها داعش لضرب الامن والاستقرار في ديالى وهذا يمثل مؤشراً عن انجازات كبيرة تحققت في المشهد الامني”، لافتا الى ان “القيادة لا تتأخر في متابعة اي تهديد يمس المواطنين في اي منطقة داخل ديالى”.

وكان النائب عن تحالف القوى رعد الدهلكي دعا، اليوم السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى التدخل العاجل لإنهاء “الانفلات الأمني” في ديالى، مشددا على ضرورة أن يكون له موقف تجاه استخدام الأسلحة الثقيلة واستهداف بعض المناطق في المحافظة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here