فوزي الاتروشي يلتقي المتخصصة بالفكر المسيحي (د.هدى علي حيدر كاكه يي)

التقى وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار فوزي الاتروشي بالدكتورة (هدى علي حيدر كاكه يي) المتخصصة بدراسة الاديان ولاسيما الدين المسيحي،ذلك يوم الاحد 18/6/2017 في مكتبه بمقر الوزارة، وفي اللقاء اهدت مجموعة من كتبها للسيد الوكيل ومنها كتاب ((الصلات الحضارية بين الفكر المسيحي والفكر الاسلامي)) من القرن الثالث حتى القرن التاسع الميلادي ، وكتاب ((المذهب الاريوسي بين التأثر والتأثير – دراسة في الفكر الديني الاسكندري)).

تم خلال اللقاء الاتفاق على اقامة ندوة بعنوان ((المشتركات الفكرية بين الاديان)) بالتعاون مع لجنة المرأة في الوزارة والتي يشرف عليها وكيل الوزارة فوزي الاتروشي  .

يذكر ان الدكتور (هدى كاكه يي) لها اكثر من ثلاثين بحثا تركز على الفكر المسيحي والفكر الديني المقارن، اضافة الى مساهمتها في خمسة وعشرين ندوة ومؤتمر دولي ومحلي، ولها كتاب تحت الطبع بعنوان ((الغنوصية – بين شعائر ديونسيوس وتبتل رهبان المسيحية)).

وفي الختام اهدى الوكيل مجموعة من كتبه للسيدة (هدى كاكه يي) وتعهد بالتواصل معها لاسيما وانها تبحث في جوهر الاديان ومشتركاتها وثوابتها في حياة البشرية كجسر محبة وتواصل ، على النقيض من الفكر الارهابي التكفيري الذي يستغل الدين لاغراضه الاجرامية، فلا خلاص الا بالعودة الى دين الله بدلا من دين بعض الفقهاء.

 

شعبة العلاقات والاعلام

مكتب فوزي الاتروشي

وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار

2017/6/18

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here