نائب كوردي شبكي: الدولة الكوردية باتت حقيقة وقيامها مسألة وقت

اكد نائب كوردي في البرلمان العراقي من المكون الشبكي ،ان الدولة الكوردية أصبحت حقيقة، وقيامها مجرد داعياً الكورد الشبك للمشاركة في استفتاء الـ 25 من سبتمبر/ايلول المقبل للخلاص من الظلم والويلات التي حلت بهم.

سالم جمعة شبك، قال في بيان موجّه للمكون الكوردي الشبكي في سهل نينوى، “صناديق الاستفتاء سوف تتكلم وتحكم وتقول كلمة الفصل، وليست التصريحات التي تصدر من هنا وهناك ضد ارادة الشعب الكوردي”.

موضحا ، بالقول ” نرى النتائج التي سوف يخرج بها الشعب الكوردي من الاستفتاء واضحة”.مؤكداً ” نعم للدولة الكوردية التي سيحققها الرئيس بارزاني ، والشعب الكوردي ينتظر لحظة التوجه نحو الصناديق لتقول كلمة الحق لاجل إقامة دولتهم “.

وكان اجتماع الاطراف والاحزاب السياسية الكوردستانية ، الذي عُقد في السابع من يونيو/حزيران الجاري برئاسة مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان ، حدد الـ 25 من سبتمبر/ أيلول المقبل موعداً لإجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كوردستان الذي سيشمل المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم ايضاً من ضمنها مناطق كركوك وطورزخورماتو وسنجار وفي سهل نينوى .

واكد النائب سالم شبك، بالقول” متفائلون جدا بان الشبك سوف يكون لنا بصمات مباركة في إقامة هذه الدولة، وسنشارك في هذه العملية الديمقراطية بكل سرور” .

واعتبرالنائب الشبكي، انضمام مناطقهم الى دولة كوردستان ” نجاة لنا من داعش ومن والاها والانعتاق من الظلم والخلاص من الطغاة والدكتاتورية التي ذقنا على يدها الويلات ” .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here