مجالس المحافظات .. غربلها .. أبو يسر

مؤيد حميد

مع إنتهاء عمل مجالس المحافظات دستوريا , وبعد أربعة عشر عاما من تدهور وضياع محافظاتنا , ونهب أموال الشعب المنكوب , هذه دعوة صادقة الى رئيس مجلس الوزراء , حيدر العبادي الى غربلة وإعادة هيكلة مجالس الفساد والنهب والتربح على حساب المواطن , وأستنزاف لكل قدراته .. وأعتقد جازما , أن الوقت حان , لاجتثاث هذا العدد المأساوي من أعضاء مجالس المحافظات وتقليصه , وجعله بالحد المطلوب واقعيا .. والنظر  في أعداد المحافظين ونوابهم ومعاونيهم , وجيوش حماياتهم الاسطورية ..
كل الشعب العراقي , متفق أن المحاصصة , هي السرطان الذي نخر جسد العراقيين , وصارت وباءا مزمنا , والخلاص منها , يكمن في مواجهتها , بأصدار تشريعات جديدة , تحد من هذا الكم من العجزة  والفاشلين في إدارة محافظاتهم المنكوبة , وأن يكون لرئيس مجلس الوزراء , الحق بتغيير القانون السئ الصيت 21  لسنة 2008 المعدل , والغاء مجالس الاقضية والنواحي , والعودة الى القوانين السابقة التي لا ترهق خزينة الحكومات , لان الشعب العراقي سئم وضجر من هؤلاء الذين جلبتهم أحزابهم وكتلهم المارقة في نهب أمواله , والانتخابات  المقبلة ستكون الفيصل لكل من تسول له نفسه , العبث بقدرات العراق والعراقيين ..
447 مقعدا , تصوروا هذه الخرافة , التي تحتاج الى واردات ثلاثة أبار نفطية , حتى تسد رواتبهم ومميزاتهم وحماياتهم , وما خفي كان أعظم ..ألا يجدر بأن تفكر حكومة العبادي بأصلاح هذا الخلل الفتاك , الذي لو استمر لسنتين متتاليتين , فأن أموال صندوق النقد الدولي كلها , لا تكفي لسد رواتب هؤلاء المنافقين والدجالين ..
إذن , غربلها أبو يسر , وتوكل على الله ……

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here