قادمون يا نينوى: داعش يفجر جامع النوري والمئذنة الحدباء

أعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى، الأربعاء، عن قيام تنظيم “داعش” بتفجير جامع النوري والمئذنة الحدباء في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، واصفة ذلك بـ”الجريمة التاريخية”.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان، “أثناء تقدم أبطال جهاز مكافحة الإرهاب وتحقيقهم الانتصار الساحق على فلول عصابات داعش الإرهابية، وهم يتقدمون باتجاه أهدافهم في عمق المدينة القديمة، وعند وصولهم بمسافة 50 مترا عن جامع النوري، أقدمت عصابات داعش الإرهابية على ارتكاب جريمة تاريخية أخرى وهي تفجير جامع النوري ومئذنة الحدباء التاريخية”.

وأشار يار الله إلى أن “قواتنا مازالت تتقدم بكل ثبات وبطولة والتفاصيل لاحقا”.

صورة للجامع النوري والمنارة الحدباء بعد تفجيرهما

صورة اولى للجامع النوري ومنارته الحدباء بعد تفجيرهما من قبل عناصر تنظيم “داعش” في مدينة الموصل القديمة مساء اليوم الاربعاء 21 حزيران 2017. وتظهر الصورة التي التقطت بواسطة طائرة مسيرة، أنه لم يتبقى من جامع النوري سوى قبة صغيرة تتوسط مبنى الجامع الاثري.

وبدأت القوات العراقية، صباح الأحد (18 حزيران 2017)، عملية اقتحام المدينة القديمة في الشطر الغربي من مدينة الموصل، حيث يتحصن آخر عناصر تنظيم “داعش”.

يشار الى أن مسلحي تنظيم “داعش” اقدموا خلال سيطرتهم على مدينة الموصل منذ حزيران 2014، على تفجير ابرز الشواخص التاريخية في المدينة ومنها تفجير مرقد وجامع النبي يونس (ع) في (24 تموز 2014)، ومرقد الإمام ابو العلى في ذات التاريخ، وسبقهما تفجير مرقد “الإمام السلطان عبد الله بن عاصم بن عمر بن الخطاب” في (4 تموز 2014)، ومقام الإمام العباس في قرية الكبة (10 كم شمال الموصل)، في (25 حزيران 2014).

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here