مناشدات لدعم حملة تأهيل مكتبتي جامعة الموصل والموصل المركزية

لقيت الدعوة الى إعادة تأهيل مكتبتي جامعة الموصل، و الموصل المركزية التي اطلقتها “اللجنة التحضيرية” لـ”جمعية الاكاديميين العراقيين في استراليا ونيوزلندا” بالتنسيق مع “رابطة الاكاديميين العراقيين في المملكة المتحدة”، تجاوبا جيدا شمل عدد من الجامعات الاسترالية والعراقية والعديد من الاكاديميين والمثقفين العراقيين.

وكانت من نتائج هذه الجهد الثقافي والإنساني، توفّر كميات كبيرة من الكتب والنشريات، الى تحتاج الى الإمكانات اللوجستية والاجرائية لنقلها الى داخل البلاد، فضلا عن التكاليف المادية، وكلها أعباء يصعب على منظمة مجتمع مدني كـ “جمعية الأكاديميين العراقيين في استراليا ونيوزلندا”، تحمّلها.

التكاليف المتوقعة تشمل عمليات الشحن، واستحصال الموافقات الرسمية الاسترالية، والرسوم المترتبة على ذلك، قبل شحنها، والموافقات الرسمية العراقية وتامين ايصالها بسلام الى جامعة الموصل، بعد وصولها الموانئ العراقية.

هذا العمل الوطني يحتاج الى دعم الجهات العراقية الرسمية وغير الرسمية، لاسيما السفارة العراقية والملحقية الثقافية العراقية في استراليا، فضلا عن دعم كل الجهات التي تجد نفسها على علاقة بهذا العمل الوطني، في الاسهام في تأمين وصول الكتب والنشريات الى الموصل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here