البزوني: فاسدون في البصرة لديهم مليشيات لتهديد المسؤولين والقضاة

دعا رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني، المحافظ والأجهزة الأمنية في المحافظة إلى اخذ دورهم وضرورة مراجعة الخطط الأمنية والتنسيق العالي فيما بينها وتفعيل الجهد الاستخبارتي والأمني على خلفية الخروقات الأمنية الأخيرة، وفيما رأى بأن استهداف القاضي علي الكعبي يأتي لمتابعته قضايا مهمة فيها إسقاط رؤؤس كبيرة حاولت التلاعب بالقانون ومقدرات الشعب، أكد ان الفاسدين بات لديهم مليشيات لتهديد الموظفين والمسؤولين والقضاة، لافتاً الى أهمية عودة جميع القوات الامنية التي كانت تتواجد في البصرة وشاركت بتحرير الموصل.

وقال البزوني في تصريح إن على الأجهزة الأمنية تفعيل عملها بشكل جاد بعد قيام العصابات المنظمة بعمليات سطو مسلح في وضح النهار لمحل صيرفة في الجزائر ليسجل بعد أيام استهداف موكب القاضي علي الكعبي بعبوة ناسفة في حي المهندسين، ووصف تلك الجرائم بالمنظمة والتي لايمكن السكوت عليها.

ورأى البزوني أن استهداف القاضي علي الكعبي يأتي لدوره في إيقاف عصابات إرهابية وإجرامية وتوليه ما وصفه بمشاكل شائكة في المحافظة تتمثل باستهداف مسؤولين وتزوير عقارات وقضايا مهمة فيها إسقاط رؤؤس كبيرة حاولت أن تتلاعب بالقانون ومقدرات الشعب ولهذا تم استهدافه مرتين.

كما استنكر استهداف المنظومة القضائية، مبينا أنه وعند استهداف القضاة لا تبقى مرجعية يعود إليها المواطن ويجب أن يكون القاضي محمي بشكل جيد كونه يتصدى للمسؤولية ومحاربة الجرائم بشكل مباشر، لافتاً الى أن كل مسؤول يعمل بالقانون بات مستهدف سياسيا وامنيا عن طريق تهديده أو الضغط عليه، مردفا ان الفاسدين بات لديهم مليشيات لتهديد موظفي الدولة والمسؤولين والقضاة وأي شريف يعمل بجد.

ودعا الجهات الأمنية والسياسيين والإدارية إلى التعاون والمساعدة في الحفاظ على الجهاز القضائي كونه المرجع الوحيد في البلد.

وشدد على ضرورة مراجعة الأجهزة الأمنية لعملها، من خلال عقد خلية الأزمة الامنية اجتماعا برئاسة المحافظ ماجد النصراوي والذي يجب عليه هو وقائد الشرطة أن يأخذا دورهما الحقيقي، ويصدران قرارات تنفذ على ارض الواقع لغرض بسط الامن.

كما اشار رئيس مجلس محافظة البصرة الى أهمية عودة جميع القوات الامنية من الجيش والشرطة الاتحادية وأفواج الطوارئ التي كانت تتواجد في البصرة وشاركت في عمليات بتحرير الموصل.

ونظمت نقابة المحامين في البصرة اليوم وقفة احتجاجية استنكارا وتنديدا لما تعرض له يوم امس القاضي في محكمة استئناف البصرة علي الكعبي من محاولة اغتيال، مشددة على ضرورة القضاء على عصابات الجريمة المنظمة وفرض سلطان القانون.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here