فوربس: رونالدو الأعلى دخلا وميسي في المركز الثالث

صنفت مجلة “فوربس” المهاجم البرتغالي ونجم نادي ريال مدريد الاسباني، كريستيانو رونالدو، كأعلى الرياضين دخلا للسنة الثانية على التوالي ليتفوق على منافسه نجم نادي برشلونة، ليونيل ميسي.

وقالت المجلة، في عددها الأسبوع الماضي، إن النجم البرتغالي حصل خلال الـ 12 شهرا الاخيرة على 93 مليون دولار توزعت ما بين راتب ومكافأت (58 مليون دولار) وعقود اعلانية (35 مليون دينار).

وبحسب المجلة فقد تقدم ايقونة نادي ريال مدريد وابن ماديرا على لاعب كرة السلة الاميركي للمحترفين ونجم كليفلاند كافالييرز “ليبرون جيمس” الذي حصل على 86.2 مليون دولار، فبما جاء غريمه الارجنتيني و نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي بالمركز الثالث بعائدات بلغت 80 مليون دولار.

ويأتي تصدر رونالدو للاعبين الاكثر دخلا في الوقت الذي يتوقع فيه كثيرون ان يفوز النجم البرتغالي بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة، كما وتوج للسنة الثانية على التوالي مع فريقة ريال مدريد الاسباني بلقبي الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

وإلى جانب الراتب السنوي الضخم الذي يتقاضاه في ريال مدريد الذي توج بفضل جهود رونالدو بلقبه الثالث في دوري الأبطال خلال المواسم الأربعة الأخيرة، إلا أن رونالدو متهم من القضاء الاسباني بتهرب ضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو، وسيمثل أمام القضاء في 31 من تموز المقبل.

جدير بالذكر ان الشركات تتهافت ليكون رونالدو وجهها الإعلاني في ظل الشعبية الهائلة التي يمتع بها اللاعب الوحيد الذي تخطى حاجز الـ 100 هدف في دوري أبطال أوروبا، إذ يبلغ عدد متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي نحو 275 مليون شخص.

واستنادا إلى العقد الأخير طويل الأمد الذي وقعه رونالدو مع شركة المستلزمات الرياضية الأميركية “نايكي”، سيتقاضى رونالدو 20 مليون يورو سنويا على أقل تقدير.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here