العبادي: العراق اليوم يحسب له الف حساب ومكانته تتعزز

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، ان العراق اصبح يحسب له الف حساب، فيما اشار الى ان الجهد الاستخباري تمكن من كشف مئات العمليات “الارهابية”.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان على هامش لقاء رئيس الحكومة بمجموعة من عوائل شهداء تفجير الكرادة في الذكرى السنوية لهذه الجريمة، “اننا نستذكر اليوم فاجعة الكرادة ليس من اجل استرجاع الحزن، انما نستذكرها بفخر الرد الشعبي الكبير على الارهاب وفكره التكفيري وحقده الاعمى، حيث تمكنا من رد الصاع له، ورَدُنا كان قويا فقد ثأرنا لكل قطرة دم سالت من طفل وشاب وامرأة ورجل”.

واضاف المكتب، أن “العبادي قدّم التعازي الى الامهات والآباء والاخوات والابناء الذين فقدوا اعزاء عليهم وعلينا”، مبينا ان “جريمة الكرادة هي فاجعة كل العراقيين الذين تضامنوا وتوحدوا ووقفوا وقفتهم المشرّفة والمشهودة”.

ونقل المكتب عن العبادي قوله، إن “الهدف من جريمة الكرادة كان قتل الحياة في بغداد، لكننا كنا اقوى من هذه العصابة والشرذمة التي لا تلتزم بشريعة السماء ولا قوانين الارض”، لافتا الى ان “العراق اليوم يحسب له الف حساب، ومكانته تتعزز، ونحن متفائلون بالمستقبل، فانتصاراتنا اضعفت داعش وادت الى انهياره، وهذا الامر انعكس على هذه العصابات في سوريا”.

واضاف العبادي، ان “الجهد الاستخباري تمكن من كشف مئات العمليات الارهابية، فالعدو يحاول ان يستغل اي ثغرة بعد هزيمته في المعركة وفشله في مواجهة قواتنا البطلة”.

يشار الى ان هذه الايام تصادف الذكرى السنوية الاولى للتفجير الذي ضرب منطقة الكرادة وسط بغداد في ليلة العيد من العام الماضي، ما ادى الى سقوط المئات من المدنيين بين قتيل وجريح.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here