سلسلة تفجيرات تضرب بغداد والموصل وتوقع قتلى وجرحى

تعرضت العاصمة العراقية بغداد ومدينة الموصل، أمس الجمعة، لسلسلة تفجيرات ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

وقالت خلية الإعلام الحربي، في بيان إن “اعتداءً ارهابياً نفذه ٣ إرهابيين يرتدون أحزمة ناسفة أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من مواطنيين في حي المثنى في الساحل الايسر من مدينة الموصل”.

بدوره، قال مسؤول الفرع 14 من الحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل، عصمت رجب، إن ثلاثة إنتحاريين فجروا أنفسهم في جامع رشان بحي المثنى ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة عدد آخر بجروح.

وفي السياق قالت الخلية إن القوات الأمنية قتلت انتحارياً حاول تفجير نفسه في حي سومر بالجانب الأيسر من الموصل.

وكان تفجير آخر استهدف نازحين في منطقة الموصل القديمة بالجانب الأيمن من الموصل، أسفر عن مقتل ما لايقل عن 12 شخصاً وإصابة 27 آخرين.

وفي العاصمة العراقية بغداد، أفاد مراسلنا في بغداد، بأن تفجيراً في منطقة النعيرية ذات الطابع الشعبي أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين.

وتابع مراسلنا أن تفجيراً آخراً استهدف نقطة تفتيش بمنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة العراقية، وأدى لوقوع 5 قتلى و10 جرحى.

وأشار مراسلنا إلى استنفار القوات الأمنية في بغداد لحماية أمن المواطنين مع قرب حلول عيد الفطر المبارك ما يعيد إلى الأذهان التفجير الدموي الذي تعرضت له الكرادة العام الماضي وأسفر عن مقتل نحو 400 شخص إضافة إلى تزايد المطالبات الشعبية بتشديد الإجراءات الأمنية.

إلى ذلك، قال مستشار وزير الداخلية العراقي، وهاب الطائي، ، إن تنفيذ هذه الهجمات تعتبر آخر محاولات داعش بعد تكبده هزائم كبيرة في منطقة الموصل القديمة، نافياً قطع أي من الطرق الرئيسة في بغداد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here