أيهم السامرائي: العراق أصبح سوقا لبيع المنتجات “الرديئة”

ذكر وزير الكهرباء السابق، أيهم السامرائي، الأحد، أن العراق أصبح سوقا لبيع جميع المنتجات الايرانية الغير جيدة كون الأنواع الجيدة منها تباع في الداخل الإيراني، لافتا إلى أن سبب سيطرة ايران على الاقتصاد في البلاد يعود الى ضعف الدولة.

وقال السامرائي اليوم ( 25 حزيران 2017)، نحن الان في عهد جديد وهوعبارة عن “فوضى”، حيث أن ايران مسيطرة على العراق بشكل واسع، لانها خلقت المليشيات وهي وجميع الدول المجاورة، مضيفا أنه “من المستحيل ان نتعاون مع ايران لايجاد حل ولكن يمكننا القول بان التعاون بين العراقيين انفسهم هو الحل، وقد نستنجد بالامم المتحدة لإرسال جيش لحمايتنا اذ لم نستطع ايجاد حل”.

وأشار الى ان “ايران ابتلعت العراق، وصرح الايرانيون لاكثر من مرة بان بغداد هي عاصمة الدولة الفارسية ولكن هذا الكلام لم نسمعه من اميركا وحتى اقليم كردستان لم تسمح له بالانفصال لانها تريد ان تنظم البيت العراقي قبل ان تعطي الاستقلال الى كردستان”.

وأوضح أن “هناك بعضا من فصائل الحشد الشعبي يشكلون جزءا فعالا في الحرس الثوري الايراني، مشيرا إلى ان السياسيين الموجودين في العراق هم سياسيو الصدفة، وذلك لان الكثير منهم اتوا عن طريق الصدفة خاصة سياسيو حزب الدعوة”، على حد تعبيره.

من مروان الحمداني

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here