هولندا.. مسجد في لاهاي يتلقّى رسالة تهديد

أعلنت إدارة مسجد “السنّة”، في لاهاي، تلقّيها رسالة تهديد تضمنت عبارات عنصرية وأخرى معادية للإسلام والمسلمين، مرفقة بلعبة شاحنة صغيرة.

وقالت إدارة المسجد، في بيان نشرته، اليوم الإثنين، عبر صفحتها بموقع “فيسبوك”، إنّ رسالة تهديد مجهولة الهوية وصلتهم برفقة لعبة شاحنة صغيرة.

وأوضح البيان أن الرسالة تتضمن عبارات تقول “شاحنة ما تصطدم بمدرسة أو مسجد. لا تنسى ذلك!”، و”ستستيقظون بسبب سيارة تهاجمكم كل أسبوع. فلتكونوا حذرين”. أعرب إمام مسجد “السنّة” في لاهاي، عبد الحميد طاهري، في تصريح صحفي، عن “قلقه” بشأن الرسالة التي “تهددهم بشكل مخيف، وتصلهم بشكل متكرّر”.

وأشار طاهري، إلى أن الرسالة وصلتهم الجمعة الماضية، لكنهم لم يرغبوا بالكشف عنها في البداية، بسبب ما قد تثيره من رعب في نفوس المصلّين الذين تكتظ بهم المساجد خلال شهر رمضان المبارك والعيد.

وقال: “قرّرنا في الإدارة عدم إظهار الرسالة تجنبا لإثارة الخوف لدى المصلين، ولعدم تذكير أصحاب النوايا السيئة بمثل هذه الأفكار”.

ولفت إمام المسجد، إلى أنهم قرروا، في وقت لاحق، نشر الرسالة أمام الرأي العام، لتسليط الضوء على الهجمات التي تستهدف المسلمين، أو ما يعرف بالإسلاموفوبيا، في الآونة الأخيرة بأوروبا.

وأضاف أنّ إدارة المسجد أبلغت الشرطة الهولندية برسالة التهديد فور تلقيها، فيما تسعى حاليا لإبقاء قنوات الاتصال مفتوحة معها للتعامل مع أيّ هجمات محتملة ضد المسجد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here