انتحار طفل سوري تقليداً لمشهد في مسلسل “باب الحارة”

توفي طفل في مدينة الهامة (8 كم غرب دمشق)، اليوم الاثنين، بعد أن أقدم على الانتحار شنقاً، تقليداً لمشهد شاهده في المسلسل السوري الشهير “باب الحارة”، الذي يظهر فيه الممثل مصطفى الخاني بشخصية “النمس” وهو يُشنق.

وقال أحد أقرباء الطفل، في تصريح لوسائل إعلام سورية، إن “الطفل، وسيم ملاك قباني، كان يلعب مع أصدقائه، قبل يومين، أمام المبنى الذي يقطن فيه مع عائلته، وقام بلف أحد كابلات الهاتف المتدلية من باب المبنى على رقبته، ليقلد المشهد في المسلسل، حيث أصيب باختلاجات وفقد الوعي”.

وتابع: عندها هرع الأطفال لطلب النجدة من المارة الذين أسعفوه إلى المركز الطبي في الهامة، الذي حوّله بدوره إلى مشفى المجتهد في دمشق، حيث تبين من الفحوصات أن الطفل توفي سريريا، وبقي تحت المراقبة حتى اليوم ليفارق الحياة.

وكان قد وجّه الفنان السوري حسام تحسين بيك انتقاداً حاداً لصنّاع المسلسل السوري ذائع الصيت “باب الحارة”، والذي يعرض الجزء التاسع منه على قناة (mbc) السعودية، متهماً العمل برمته بالاستخفاف بعقول الناس، بل وشبه كتابته بأفعال داعش. وقال الفنان السوري، إن “مسلسل (باب الحارة) تحول إلى قضية تجارية، وأقول إن من كتب نص المسلسل، جاهل بالأمور (غشيم)، وأشبهم بداعش، حيث أن داعش دمر تاريخاً في مدينة تدمر الأثرية، أما القائمون على باب الحارة فهم يدمرون البيئة الشامية، والمسلسل شوّه سمعة المرأة الشامية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here