سفن وطائرات أمريكية تتخذ وضعية الهجوم لقصف سوريا

أفادت وسائل اعلام امريكية، قبل قليل، بأن السفن والطائرات الأمريكية اتخذت وضعية الهجوم لقصف قاعدة جوية في سوريا.

وقالت قناة CNN الإخبارية نقلا عن مصادر لم تكشفها إن “الولايات المتحدة أوعزت لقواعدها الجوية والبحرية في الشرق الأوسط أن تكون على أهبة الاستعداد لقصف محتمل لقاعدة جوية سورية”.

ووفقا لمعطيات القناة، فإن “الولايات المتحدة تراقب قاعدة الشعيرات الجوية السورية، بعد تصريح واشنطن بأنه من المحتمل أن ينطلق من خلالها هجوم كيميائي”.

ولكن المراقبة الأمريكية للشعيرات بحسب القناة “لم تلحظ أي نشاط يثير الشك في الآونة الأخيرة، ولكن تهديد البيت الأبيض الأخير لسوريا الذي حذر فيه من استخدام الجيش السوري للسلاح الكيميائي وتلويحه برد قاس في حال حدوثه أثار حفيظة الاستخبارات العسكرية الأمريكية، ما دفعها لمراقبة القاعدة على مدار الساعة”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس قال، في وقت سابق بأن السلطات السورية ” تعاملت بجدية مع التحذيرات الأمريكية” وأعادت النظر في فكرة الهجوم الكيميائي.

وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في وقت سابق اليوم الاربعاء، أن بلاده سترد بشكل “مناسب ومكافئ” على ما وصفها بـ”الاستفزازات الأمريكية” ضد الجيش السوري.

كما حذرت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاربعاء، الولايات المتحدة من أي تصرف عسكري “خاطئ أحادي الجانب” ضد سوريا.

واتهم البيت الأبيض، الثلاثاء 27 حزيران 2017، الحكومة السورية بالتخطيط لشن هجوم آخر بالأسلحة الكيميائية، وهدد الرئيس السوري بشار الأسد بأنه سيدفع “ثمنا باهظا” هو وجيشه إذا نفذ هجوما من هذا النوع.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here