بلاسم كعود: المؤتمر الذي ينعقد باسم السنة “محاولة لتمرير مشاريع مشبوهة”

وصف، بلاسم فصال كعود، نجل محافظ الانبار السابق وشيخ عشيرة البونمر، فصال كعود، المؤتمر المزمع عقده باسم السنة في بغداد بحلول منتصف شهر تموز المقبل، بانه “محاولة لاستغلال معاناة المحافظات الستة المنكوبة من اجل تمرير مشاريع مشبوهة” حسب تعبيره.

وقال، كعود، في تصريح إن”جميع الأسماء الواردة للشخصيات المشاركة في ذلك المؤتمر هم من الشخوص المعروفين بمتجارتهم بقضية السنة ومعاناتهم، وكان لهم دور بارز في ادخال تنظيم داعش الى المحافظات المنكوبة من خلال انشاء ساحات الاعتصام واصوات النشاز”، حسب قوله.

واضاف قائلا إن “من وردت اسماؤهم للمشاركة في المؤتمر المزعوم كانوا سببا في المآسي والويلات التي اصاب السنة منذ عام 2003، وان هؤلاء الاشخاص لايمثلون المكون السني لامن بعيد ولا من قريب، بل انهم يمثلون انفسهم والاحزاب والاطراف السياسية التي ينتمون اليها”.

ودعا كعود “الحكومة والاطراف الراعية لمثل تلك المؤتمرات الى التحري وتوخي الدقة في اختيار الشخصيات المناسبة لقيادة المكون السني وخصوصا من الاشخاص التي لم تلطخ ايديهم بدماء ابناء اهلهم السنة، بالاضافة الى عدم القبول بأي شخص كان له دور في القتل والتشريد، بالعودة الى الساحة السياسية”.

واوضح بالقول “اننا بحاجة الى الاشخاص الذين شاركوا في القتال ضد داعش والمجاميع الارهابية الاخرى، ومن يساهمون في ايصال السنة الى بر الامان” حسب تعبيره.

وكان رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، قد اكد بان الأطراف السياسية العراقية توصلوا الى اتفاق لعقد مؤتمر بمنتصف شهر تموز المقبل في العاصمة بغداد، لمناقشة أوضاع المكون السني لمرحلة ما بعد تنظيم داعش، كما واعلن عن شخصيات ستحضر المؤتمر والتي أثيرت حولها قضايا عديدة .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here