طارق المندلاوي: تهديد الكرد الفيليين بالتهجير اتى من ضعاف النفوس ومن البعثيين


قال عضو المكتب السياسي للمؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين طارق المندلاوي، الخميس، ان تهديد الكرد الفليين بالتهجير اتى من ضعاف النفوس ومن البعثيين الذين لايريدون للعراق خيرا.

وقال المندلاوي في ان التهديد بتهجير الكرد الفيليين بالترحيل في حالة اجراء استفتاء في اقليم كردستان لم يقتصر على عضو مجلس محافظة بغداد وانما كان هناك رسالة منسوبة الى مكتب رئيس الوزراء حول تهجير الكرد الفيليين، لكن تم نفي الرسالة من قبل المتحدث الرسمي بأسم مكتب رئيس الوزراء.

واوضح ، بمجرد نشر تصريحات حول اجراء استفتاء في اقليم كردستان بخصوص الاستفتاء، تم تهديد الكرد الفيليين في بغداد، كما قامت بعض “عصابات الجريمة” بتهديد مسؤولي الكرد الفيليين عن طريق الهاتف.

واوضاف ان التهديد صادر من ضعاف النفوس والبعثيين اللذين لايريدون الخير للعراق.

واشار الى ان الكرد الفيليين ساهموا في تاسيس الاتحاد الوطني الكردستاني ونصف قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني هم من الكرد الفيليين وكانوا اللبنة الاساسية في تاسيس حزب الدعوة الاسلامي، على حد قوله.

جدير بالذكر ان الاحزاب الكردستانية كانت قد اتفقت خلال اجتماع مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني على تحديد يوم 25 ايلول كموعد لاجراء الاستفتاء لتقرير المصير، فيما قاطعت كل من حركة التغيير والجماعة الاسلامية اجتماع بارزاني .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here