موقع اخباري يكشف الهدف من هبوط طائرات هيليكوبتر في مناطق جنوب كركوك

ااعلن موقع اخباري تابع للاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، بانه تلقى معلومات “دقيقة و مؤكدة” عن الهدف من هبوط طائرات التحالف في المناطق التي قيل انها تحت سيطرة داعش جنوب كركوك امس الاربعاء.

واشار الموقع في خبر الى ان التسجيلات المصورة لطائرات هيليكوبتر التابعة لقوات التحالف الدولي وهي تهبط جنوب كركوك، لم تكن في مناطق سيطرة داعش، بل انها كانت في مهمة خاصة حيث قامت تلك الطائرات يومي( 27 و28 حزيران) بعمليات انزال جوي ضمن المناطق قرب قرية السعيدي وقرية زلت السبع ومنطقة الصخول وقرية الاصفر وقرية الحمل بالقرب من نهر زغيتون بالقرب من قرية الرفيع.

واوضح الموقع ان لديه معلومات مؤكدة من مصادره “الخاصة” بان تلك الطائرات قامت بعملية انزال جوي وتم خلالها اعتقال مسؤولين بارزين لتنظيم داعش في تلك المنطقة، مؤكدا ان التصوير”الفيديو” تم تسجيله من قبل قوات البيشمركة، الا ان بعضا من وسائل الاعلام وقعت في الخطأ عندما نقلت ذلك التسجيل المصور على انه لطائرات تنقل المساعدات لداعش.

واشار الى ان “الفيديو” تم تسجيله من قريتين قريبتين من المنطقة التي هبطت فيها طائرات الهيليكوبتر، وان القريتين هما تحت سيطرة قوات البيشمركة، وتبعدان عن مناطق هبوط الطائرات (20-25 كم)، موضحا ان الطائرات تعرضت الى اطلاق النار من قبل عناصر داعش في قرية “غيدة” التي تقع 15 كم من غربي قضاء داقوق.

وكان مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي امس الاربعاء تظهر هبوط سبع طائرات هيليكوبتر ،اشيعت انها كانت في مناطق سيطرة داعش في جنوب كركوك، مقابل مواقع قوات البيشمركة وتقلع بعد نحو ساعة من هبوطها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here