المحكمة الاتحادية: قرارات مدير عام ولجنة استماع هيئة الإعلام ليست محصنة من الطعن

اعتبرت المحكمة الاتحادية العليا، الأحد، أن قرارات المدير العام أو لجنة الاستماع في هيئة الإعلام والاتصالات غير محصنة من الطعن، مبينةً أن النظر في خروج لجنة الطعن في الهيئة عن صلاحياتها ليس من اختصاص القضاء الدستوري.


وقال المكتب الإعلامي للمحكمة في بيان إن “المحكمة نظرت في دعوى الطعن بعدم دستورية الفقرة (6) من القسم (8) من الأمر (65) لسنة 2004، التي اعتبرت قرار مجلس الطعن التابع لهيئة الإعلام والاتصالات في قضايا الإعلام نهائياً”.

وأضاف البيان، أن “المحكمة وجدت أن مجلس الطعن المعرف بـ(مجلس الاستئناف) يتكون من ثلاثة اعضاء برئاسة قاض”، لافتاً إلى أن “هذا المجلس يختص بالنظر في الطعون المقدمة على قرارات مدير عام هيئة الإعلام والاتصالات أو لجنة الاستماع في الهيئة”.

وتابع، أن “الطبيعة القانونية لمجلس الطعن كونه جهة طعن عليا للنظر في القرارات التي تصدر عن المدير العام أو لجنة الاستماع”، مبيناً أن “المشرع جعل قرارات المجلس قطعية وهذا لا يخالف احكام المادة (100) من الدستور”.

وأشار إلى أن “النظر في ما ادعاه المدعي بخروج هذا المجلس عن صلاحياته ليس النظر فيها من اختصاص المحكمة الاتحادية العليا، وبالتالي تقرّر رد الدعوى لعدم الاختصاص”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here