بارزاني: شعب كوردستان يسير صوب الاستقلال لقطع الطريق امام الحروب والمشاكل

اكد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني يوم الاحد مضي شعب كوردستان نحو الاستقلال عن العراق لقطع الطريق امام اية محاولات امام الحروب والمشاكل.

جاء ذلك خلال لقائه سفير هولندا لدى العراق جان والتمانز والوفد المرافق له، بحسب بيان صادر عن رئاسة الإقليم.

و بحث الجانبان العلاقات الثنائة بين إقليم كوردستان وهولندا، وشددا على ضرورة تعزيز علاقات الصداقة وتوسيع نطاق هذه العلاقات بينهما.

من جانبه أوضح السفير الهولندي في العراق أنَّ الحرب ضد داعش ومستوى مشاركة هولندا في التحالف الدولي للحرب ضد “الإرهاب” وتدريب قوات البيشمركة والجيش العراقي تشكل الأولوية لدى بلاده، وأكد السفير على إهتمام هولندا بالوضع السياسي في مرحلة ما بعد داعش، وأبدى قلقه حيال الأوضاع الحالية للمناطق المحررة.

وبالمقابل، أشار بارزاني إلى أن مرحلة ما بعد داعش هي مرحلة حساسة، وأكد بأنه فيما إذا لم تتم إزالة الأسباب التي أدت إلى ظهور هذا التنظيم والقضاء عليه فسيشهد العراق الكثير من المشاكل التي سيصعب حلها .

وتطرق الجانبان إلى مستقبل العراق، وأشار بارزاني إلى الدواعي التي دفعت شعب كوردستان ليقرر التوجه نحو الإستفتاء لتقرير مصيره، وشدد بأن شعب كوردستان يسير صوب الإستقلال عبر الحوار وبالوسائل السلمية لضمان حقوقه ولقطع الطرق أمام آية محاولات تؤدي إلى الحروب والمشاكل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here