نائب: الفهداوي يتحمل المسؤولية الكاملة لتدهور واقع الكهرباء في البلاد

حمّل النائب عن كتلة بدر النيابية عادل رشاش المنصوري، الأحد، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي “المسؤولية الكاملة” لتدهور الواقع الكهربائي في العراق.

وقال المنصوري إن “هناك تراجعا ملحوظا في واقع التجهيز للتيار الكهربائي رغم حجم الاموال الضخمة التي انفقت على هذا القطاع الحيوي والمهم”، لافتا الى أن “وعود وزارة الكهرباء بتحسين عدد ساعات التجهيز للمواطنين خلال ثلاثة اشهر ذهبت ادراج الريح مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف اللاهب”.

وأضاف المنصوري، أن “هناك ملفات فساد كثيرة وكبيرة على وزارة الكهرباء عبر الحكومات المتعاقبة، دون ان نشهد اي تفعيل او محاسبة لاي طرف متورط فيها”، مؤكدا أن “على الحكومة وهيئة النزاهة محاسبة المقصرين والمفسدين ممن اهدروا المال العام لكي يكونوا عبرة لغيرهم اذا ما اردنا المضي بإصلاح المؤسسات الفاسدة ومنها وزارة الكهرباء”.

وأوضح المنصوري، أن “وزير الكهرباء والقيادات الموجودة بالوزارة يتحملون المسؤولية الكاملة لتدهور الواقع الكهربائي في محافظات العراق، والتي يدفع ثمنها المواطن البسيط ليضاف عبء جديد على كاهله”، متسائلا عن “مشاريع الخصخصة والوعود التي اطلقها المسؤولون بالوزارة وصدعوا رؤوسنا بها والتي لم نجد منها الا فواتير اضافية يدفعها المواطن من قوت عائلته مع واقع كهربائي أسوأ من السيء”.

وكانت النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير أكدت، اليوم الأحد (2 تموز 2017)، صرف مئات الملايين من الدولارات على قطاع الكهرباء من دون وجود حل للأزمة الحاصلة فيه، مطالبة الوزير الحالي قاسم الفهداوي بتقديم استقالته أُسوة بما يفعله المسؤولون في الدول المتقدمة في حال عجزهم عن حل مشكلة “أزلية” في بلدهم، فيما توقعت استجوابه اذا لم يقم بذلك.

يذكر أن متظاهرين غاضبين قطعوا، بعد منتصف ليلة الخميس الماضي (29 حزيران 2017)، طريقا رئيسيا في محافظة النجف احتجاجا على تردي واقع الكهرباء في منطقتهم، فيما شهدت التظاهرة أعمال عنف ادت الى مقتل اثنين من المتظاهرين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here