حكومة إقليم كوردستان تستدعي القنصل الإيراني وتسلمه مذكرة احتجاج

أعلنت حكومة إقليم كوردستان يوم الاثنين عن تسليمها القنصل الإيراني العام لديها مذكرة احتجاج على خلفية القصف المدفعي الذي استهدف قضاء جومان في محافظة أربيل.
وقالت الحكومة في بيان “في الوقت الذي نؤكد به التزامنا بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل بشؤون الاخرين، او ان نكون طرفا في المشاكل بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجماعات المعارضة لها، وما تدور من صراعات بين الجانبين فانه لا نريد ان يستهدف تحت هذا الغطاء المدنيون بالمناطق الحدودية في إقليم كوردستان مثل السكان الذي يقطنون القرى، وان يكون هؤلاء ضحية القصف المدفعي لجمهورية ايران الإسلامية”.
وأضاف البيان انه في الوقت الذي تستنكر فيه حكومة إقليم كوردستان هذه الأفعال تدعو جمهورية ايران الإسلامية الى ان تكف عن التعدي على الناس المدنيين وارض إقليم كوردستان.
وتابع ان حكومة إقليم كوردستان قد استعدت القنصل الإيراني العام في الإقليم وسلمته رسالة عبرت فيها عن رفضها لذلك القصف لكي يرفعها الى عاصمته.
وغالبا ما تقصف المدفعية الإيرانية مناطق حدودية في الإقليم بحجة استهداف مسلحي حزب الحياة الديمقراطية الكوردستاني الإيراني المعارض مما يسفر عن قوع ضحايا بين المدنيين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here