عمليات بغداد: 80% من المفخخات التي انفجرت بالعاصمة جاءت من الانبار

اكدت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، ان 80% من المفخخات التي انفجرت بالعاصمة بغداد جاءت من محافظة الانبار، مشيرة الى تلقيها معلومات استخباراتية بنية دخول عجلات مفخخة اخرى للعاصمة.

وقال قائد العمليات الفريق الركن جليل الربيعي خلال تفقده لسيطرة الصقور ان “80% من العمليات الارهابية التي حصلت في العاصمة بغداد والعجلات المفخخة جاءت من محافظة الانبار”، مبينا ان “السيطرة تعتبر من السيطرات المهمة باعتبارها المنفذ الرئيسي بين بغداد والانبار لعبور المواد الغذائية وغيرها من الحاجات الاساسية”.

واضاف الربيعي ان “توقف السيطرة عن العمل حاليا جاء نتيجة تضرر السونورات الموجودة بها بسبب التفجير المسيطر عليه من قبل عمليات بغداد لاحدى السيارات التي تم اكتشافها مؤخرا”، مؤكدا ان “عمليات بغداد تقوم حاليا بتسهيل دخول المواد الغذائية الى الانبار والاشخاص المعرفين بسهولة وبدون عائق بغية عدم اسعار تلك المواد”.

وتابع الربيعي ان “الضوابط التي اتخذتها عمليات بغداد بشان التفتيش الدقيق في هذه السيطرة تاتي بسبب وجود مؤشرات استخباراتية بان عجلات اخرى ستدخل للعاصمة بغداد”، مؤكدا ان “السيطرة سيتم افتتاحها كما كانت سابقا بعد الانتهاء من تصليح السونورات بشكل كامل”.

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here