سياحة كردستان تحقق 73 مليون دولار خلال موسم العيد

أعلنت وزيرة البلديات بإقليم كردستان نوروز مولود، الأربعاء، أن القطاع السياحي في الإقليم حقق نحو73 مليون دولار خلال الأيام العشرة الماضية، مؤكدة أن أعداد السياح القادمين إلى الإقليم تضاعف مقارنة مع موسم عيد الفطر للعام الماضي.

وقالت مولود في مؤتمر صحفي أنه “في موسم عيد الفطر وتحديدا خلال الفترة 22 حزيران ولغاية 1 تموز زار 243 ألف سائح إلى إقليم كردستان”، موضحة ان “عيد الفطر للعام الماضي سجل دخول122 ألف سائح”.

وأضافت مولود ان “القطاع السياحي حقق خلال هذه الفترة موارد تقدر بنحو 73 مليون دولار”، مشيرة إلى أن “الإستعدادات التي إتخذتها الأجهزة الأمنية والسياحية والمؤسسات المعنية الأخرى كانت لها دور ملحوظ في إرتفاع أعداد السياح”.

وتابعت مولود أن “الوزارة تخطط لإقامة مشاريع وفعاليات متنوعة في الإقليم لجذب السياح إلى إقليم كردستان في جميع المواسم”.

وحذرت هيئة سياحية إقليم كردستان السبت 24 حزيران 2017 أصحاب الفنادق من إستغلال الشركات السياحية خلال موسم العيد والتراجع عن العقود التي أبرمت بينهم مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات بحق المخالفين حفاظا على المصلحة العامة للقطاع السياحي.

يذكر أن القطاع السياحي في إقليم كردستان شهد خلال الفترة الأخيرة تراجعا ملحوظا بسبب الحرب ضد “داعش” والأزمة المالية التي تعاني منها إقليم كردستان، فيما تحاول الجهات المعنية بحكومة إقليم كردستان تفعيل القطاع السياحي للمساهمة في إنعاش الإقتصاد الكردستاني.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here