جنايات البصرة تحكم بالإعدام على متهم بتفجير مفخخة في الدجيل

أفاد مصدر قضائي في البصرة، الخميس، بأن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً بحق متهم بتفجير سيارة مفخخة في قضاء الدجيل قبل عشرة أعوام، ما أدى الى مقتل وإصابة 14 مدنياً.

وقال المصدر إن “محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً يقضي بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق المتهم (ص س م) استناداً لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005، وبدلالة المادة الثانية منه”، مبيناً أن “الحكم صدر بحقه لقيامه في (23 تموز 2007) بتفجير سيارة مفخخة في قضاء الدجيل ضمن محافظة صلاح الدين، ما أدى الى استشهاد مواطن ومواطنة وإصابة 12 آخرين بجروح غالبيتهم نساء وأطفال، وذلك بدافع الإخلال بالوضع الأمني وبث الخوف والرعب لغايات إرهابية”.

ولفت المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، الى أن “المحكمة قررت إرسال الدعوى الى محكمة التمييز الاتحادية لإجراء التدقيقات التمييزية”.

يذكر أن القوات الأمنية في البصرة ألقت القبض في غضون الأعوام القليلة الماضية على عدد من المتهمين بالانتماء الى تنظيمات “إرهابية”، ومعظمهم ليسوا من البصرة، ونسبة منهم دخلوا المحافظة بصفة نازحين من مناطق يسيطر عليها تنظيم “داعش”، وقد أصدرت محكمة الجنايات في المحافظة أحكاماً بالإعدام على بعضهم، كما تتعامل المحكمة مع دعاوى تخص متهمين بالإرهاب تم القبض عليهم في محافظات أخرى.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here