(محمد بن عبد الوهاب..لم يقتل اي شيعي).. (جاستا لم تدن السعودية.. ولكن كندا ادانة ايران)

بسم الله الرحمن الرحيم

(محمد بن عبد الوهاب..لم يقتل اي شيعي).. (جاستا لم تدن السعودية.. ولكن كندا ادانة ايران)

هذا الموضوع.. سوف يتناول محاور لا يريد (دهاقنة معممي السوء.. كشفها.. وذيولهم من كتاب ومليشيات واحزاب ومغفلين.. بهدف ابقاء عامة الشيعة تحت خط الجهل).. وهدفي من عرض المحاور هذه.. توعية الشارع الشيعي بمنطقة العراق والخليج.. ليدركون من هو عدوهم الحقيقي..

ومن يقرأ هذا الموضوع بصبر وتأني.. سوف يدرك ما نصبوا اليه.. فالمحاور كلها بادلة..:

فاولا: .. هناك حقيقة يجب ان يعلمها الجميع.. (ان الشيخ محمد بن عبد الوهاب) لم يقتل اي شيعي بالسعودية.. على الهوية.. اي لم تجرى اي مذابح ضد الشيعة بالسعودية عند ظهور الشيخ محمد بن عبد الوهاب وال سعود .. واتحدى من يقول عكس ذلك.. وحتى عندما هدم اهل السنة الذين يقودهم (محمد بن عبد العزير ال سعود).. ائمة البقيع.. لم يقم باي مجزرة ضد الشيعة فيها..

وما زال الشيعة بالملايين موجودين بالسعودية.. عكس (المذاهب السنية الاخرى كالشوافع.. الذين منهم صلاح الدين الايوبي الشافعي الذي ازال دولة شيعية من الوجود بشمال افريقيا وحول مساجدهم ومدارسهم كالازهر الى معابد سنية) وهذا ما لا يخفى على احد. .وكذلك صدام لم يكن وهابيا واقترف ابشع الجرائم ضد الشيعة.. وبني امية وبني العباس قامت دولهم على جماجم الشيعة وائمتهم المعصوميين ولم يكونون وهابية.. وحركة طالبان قتلت الشيعة وهي حركة حنفية المذهب وليست وهابية اي ليست حنبلية .. ومرسي الاخواني المصري وصف الشيعة باخطر من اليهود ولم يكن وهابيا.. ووقفت السعودية ضده.. وحسني امبارك وصف الشيعة بعديمي الولاء لاوطانهم اي خونة ولم يكن وهابيا..

وبخصوص (ما جرى بكربلاء المقدسة) قبل مئات السنين من قبل العشائر النجدية.. فكان مقصده سياسي.. اساسا.. واحد اهم اسبابه العثمانيين الذين اثاروا القلاقل بالاحساء ونجد والحجاز .. فاحتضون عشائر نجدية هربت لجنوب العراق لديها خلافات مع ابن سعود.. واصبحت مصدر للقلاقل بمناطق ال سعود.. ردا على ثورة محمد بن عبد العزيز وحليفة محمد بن عبد الوهاب ضد (الخلافة العثمانية السيئة الصيت).. وجند العثمانيين قسريا (فقراء الشيعة.. لزجهم بمعارك بالصحراء السعودية.. بما اطلق عليه بالعراق .. دكة ابن رشيد) .. وكذلك نتيجة دكة (الخزاعل).. ضد عشائر نجد قرب الحلة.. (وهذا يفسر اليوم لماذا تركيا الاردوغانية.. تخاف من السعودية وتعاديها باطنا.. لانها لا تنسى بان ال سعود هم اول من وضعوا بسمار نعش الخلافة العثمانية بالمنطقة)..

علما الحسينيات الشيعية تبنى بالسعودية بظل (ال سعود) وبظل ما يطلق عليهم البعض (بالوهابية)…. وخاصة بالمنطقة الشرقية ويمارس بها الطقوس الشيعية.. وهناك 5 ملايين شيعي عربي بالسعودية مركزهم بالمنطقة الشرقية.. (الاحساء والقطيف).. وهذا لا يعني (ان السعودية قمة الحرية والديمقراطية.. والشيعة يعيشون بحرية سويسرا بالسعودية.. ) ولكن بالتاكيد يعيشون (مليار مرة افضل من ما يعيشه الشيعة بمنطقة العراق بظل حكم ايات الله وولاية الفقيه الايرانية عليهم وشيعة ماما طهران من الاحزاب والقوى الحاكمة فسادا بالمنطقة الخضراء… وافضل بمليار مرة من وضع الشيعة بزمن الطاغية صدام).. على الاقل بالخدمات والامن والاستقرار وفرص العمل وحرية التنقل..

ونكرر بصيغة اخرى:
الوهابية (تكفيرهم للشيعة.. لا يعني قتلهم) الدليل (لم يقتل الوهابية اي شيعي بالاحساء والقطيف)

ونسال الشيعة.. ماذا تعرف عن الوهابية والشيخ محمد بن عبد الوهاب.. من غير ما تقرأه وتسمعه من اعداءه؟ وهذا لا يعني هو (على حق.. ولكن بالتاكيد انكم على باطل).. لان كل ما تنتقدونه بما تسمونه الوهابية.. في حقيقته موجود بكتبكم وقرانكم يا شيعة.. وابسط مثال (هل الشيعة يدركون معنى (وهابية).. فهم يطلقون مصطلح (الوهابية) ويرددونها بدون ان يدركون او يفقهون معناها.. ثم ماذا يقصد الشيعة (بالوهابية)؟؟ ولماذا يميزونها عن السنة؟؟ فهل يصورون مثلا ان الوهابية دين او مذهب جديد ؟؟

فالشيخ محمد بن عبد الوهاب هل جاء بفكر او اختراع او ابتداع ام انه كان يدعو الى ما كان يدعو اليه النبي حسب الفقه السني نفسه .. (هل أتى الشيخ بغير ماجاء به الأئمة الأربعة .. وخالف مذهب أهل السنة والجماعة إن قلتم نعم فنقول لكم هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين) السؤال يوجهه اتباع المذهب الحنبلي واهل السنة عموما.. للشيعة..

ثم ان الشيعة يكفرون.. اليزيديين والبوذيين والمسيحيين واليهود وغيرهم.. فهل يعني ذلك على الشيعة (قتلهم)؟؟ نترك الجواب للشيعة ان يجيبون عليه.. (نرجو الرجوع الى وكيل المرجعية صباح شبر.. وخطبه بهذا الشان.. لتسمعون العجب العجاب من ما يشيب له الراس) .. لتسالون انفسكم (هل هذا معمم شيعي ام معمم داعشي)..

والدليل نفسه.. لو كان الهدف الشيعة .. لماذا لم يتم استهداف الشيعة بالاحساء والقطيف اذن؟؟

علما (مصطلح الوهابية.. هو اسم من اسماء الله).. (عبد الوهاب).. والوهاب هو الله.. (والمضحك ان الشيعة يطلقون على اتباع محمد بن عبد الوهاب.. ليس بالمحمدية.. خشية من التصور بانها ترتبط باسم النبي محمد بن عبد الله .. فاطلقوا عليها الوهابية.. ولا يدركون انهم بذلك اعطوها اسم مقدس من اسماء الله المقدسة .. الوهاب.. الذي هو اسم ابو الشيخ محمد بن عبد الوهاب)..

ثانيا:

وردا على من (يفرح نفسه.. بقانون جستا) بامريكا.. وما يشاع بان بريطانيا عن قانون ضد السعودية

يدعي البعض ان بريطانيا .. سوف تصدر (قانون) عبر برلمانها شبيه بجستا.. ( ضد السعودية او ضد الوهابية).. نشير.. بان .. قانون جستا.. لم يدن السعودية للعلم ولم يدن ال سعود…. وادعو الى قراءته جيدا.. ولكن القانون الكندي.. ادان اخيرا ايران بتهمة الارهاب.. وطالبها بمليار وسبعمائة مليون دولار عن عمليات ارهابية داخل كندا مدعومة ايرانيا..

فقد (أعلنت محكمة استئنافية كندية تأييدها لحكم صادر من محكمة أونتاريو يدين إيران بدفع غرامة قدرها 1.7 مليار دولار تعويضا لضحايا الإرهاب لمواطنين أميركيين، وذلك بعد أيام من حكم اصدرته محكمة فدرالية أميركية في مانهاتن بنيويورك قضى بمصادرة مركز تجاري من 36 طابقا تعويضا لضحايا اعتداءات. وفي أول رد فعل رسمي، نفي المتحدث باسم الحكومة الإيرانية محمدرضا نوبخت، ان يكون علي علم بالقرار الصادر من محكمة الاستئناف الكندية.
وأفادت صحيفة “نشنال بوست” الكندية في عددها الصادر، اليوم (الثلاثاء)، ان المحكمة رفضت طعنا تقدمت به إيران للقرار. وكانت المحكمة الفدرالية الكندية، أصدرت حكما يدين طهران بتهمة دعم الإرهاب في يوليو(تموز) 2016 وقضت بمصادرة ممتلكات في كندا لتعويض ضحايا هجمات دبرتها طهران ونفذها «حزب الله» اللبناني وحركة حماس.)..

واذا اكملنا الخبر سوف نرى القانون الكندي شبيه بقانون جستا الذي تريد امريكا اصداره (وبين أهالي الضحايا او الضحايا الذين سيستفيدون من مصادرة هذا البناء، ضحايا تفجير مقر للمارينز في بيروت عام 1983 وضحايا اميركيون سقطوا في اعتداء وقع في الخبر بالسعودية عام 1996.. وتنفي طهران بشكل دائم اي تورط لها بهذه الاعتداءات. وجاء في حيثيات الحكم ان اصحاب البناء الذي تمت المباشرة ببنائه ايام شاه ايران، حولوا ملايين الدولارات من استغلال هذا البرج الى ايران خصوصا عبر مصرف “ملي” المرتبط بالحكومة الايرانية. وقال النائب العام جون كيم في بيان صدر الخميس ان “اصحاب البناء 650 في الجادة الخامسة قدموا للحكومة الايرانية بناء في قلب منهاتن تمكنوا من خلاله من الالتفاف على العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على ايران”.)..

وهذه ليست اول مرة تدان فيها ايران بدعم الارهاب.. فكندا سابقا.. الزمت إيران بدفع 300 ألف دولار لضحايا هجمات بعدة دول بينها السعودية وكانت عائلات الضحايا الأمريكيين رفعت الدعوى في كندا، بموجب قانون جديد أقرّ عام 2012 يسمح للضحايا وذويهم بالحصول على تعويضات من أموال تمتلكها دول تعتبرها الحكومة الكندية راعية للإرهاب، وهو الأمر الذي ينطبق على إيران، حسب الحكومة الكندية…ويقدّر عدد العائلات الأمريكية التي ستحصل على التعويضات، بنحو ألف عائلة، سقط أبناؤها بهجمات في كل من الأرجنتين و”إسرائيل” ولبنان والسعودية.)..

ونبين :
بريطانيا تقريرها هدفه.. دعم قطر والاخوان ضد السعودية.. لتصفية حساباتها مع امريكا.. بالخليج

فنؤكد ما اكدته التقارير الاوربية نفسها.. بان بريطانيا تريد ابتزاز السعودية.. وتأكيدا ما اشرنا اليه وحللناه.. منذ اول يوم من بروز الصراع السعودي القطري.. . بان موقف قطر.. المتشنج.. وراءه دوافع بريطانية.. ورسالة لندن لامريكا.. بعد قمة ترامب بالرياض… (يا امريكا لعبتي بالخطوط الحمر بمستعمراتنا السابقة.. فاذا اخذتي 500 مليار دولار من السعودية) فماذا بقى لبريطانيا التي تواجه ازمة اقتصادية نتيجة انسحابها من الاتحاد الاوربي.. ونؤكد ان هناك قوى سنية متورطة بالارهاب بل هي مادة الارهاب تحاول ابعاد الانظار الى الوهابية.. للاساءة للسعودية.. لابعاد الانظار عن نفسها.. اؤمنوا بالله الاخطر من الوهابية هم السنة الغير وهابية..

وتأكيدا لذلك .. اثارت بريطانيا بانها سوف تصدر قانون.. بهذه المرحلة هدفه .. دعم قطر.. ضد السعودية.. (علما قبل قمة الرياض الامريكية.. كانت بريطانيا اكبر مورد للسلاح للسعودية والخليج).. ولا ننسى رفض لندن رغم الضغوط السعودية والامريكية على جعل الاخوان المسلمين على لائحة الارهاب..
ونشير بان (ظهور مثل هذه التقارير التي تدين السعودية وتضعها على قوائم الدول الداعمة للإرهاب يدفع إلى التساؤل حول مدى وقوف النفوذ المالي القطري وراء خروج مثل هذه التقارير للعلن في هذا التوقيت على وجه الخصوص)..

فصحيفة (الغارديان) البريطانية.. نشرت تقرير.. لم تدن السعودية.. ولا ال سعود.. بقدر ادعت انه صور من دعم التطرف.. لمجرد “تخصيص الأوقاف للمساجد والمؤسسات التعليمية الإسلامية التي تستضيف العديد من الدعاة ذوي الفكر الذي وصفته بالوهابي المتشدد فضلاً عن الاستعانة بالمناهج والكتب السعودية التي تحمل بين ثناياها فكرًا متطرفًا لإقرارها على الطلاب في المدارس الممولة سعوديًا داخل المملكة المتحدة”.

(المهزلة..حتى الشيعة اليوم لو طرح لهم ما يقصد المشرع البريطانيا.. بالمتشدد والمتطرف.. سوف يحجتون عليه.. مثلا وصف المسيحيين واليهود بالكفار والمشركين.. اليس الشيعة ايضا يصفونهم بذلك.. حسب القران نفسه؟؟ ووصف كل من لا يؤمن بالله . .هو كافر.. اليس هذا ايضا يؤمن به الشيعة.. ثم ماذا عن مناهج الازهر السني.. الذي كتبه تدرس (اجازة اكل الشيعي الرافضي) عندما يجوع السني ولا يجد اكلا ياكله.).. وماذا عن الازهر الذي يصدر الاف من خريجيه لدول العالم لنشر الفكر السني الكارثي الذي هو حقيقة الارهاب.. ومعظم الارهابيين بالعالم كالبغدادي كانوا اخوانيه.. و استمروا كذلك..

ثم ان السعودية تدعم تمويل مؤسسات اسلامية بالعالم منذ بداية القرن الماضي.. ولم نجد هذا الارهاب الانتحاري والتفخيخي.. ولكن لمجرد حصول ما يسمى الثورة الاسلامية الايرانية للخميني.. ودعمه الاسلاميين للانقلاب على انظمتهم وتاسيس حكومات اسلامية تطبق الشريعة الاسلامية طبعا بالمحصلة ستكون على منهج سني.. مع شحن الخميني العداء ضد امريكا والغرب.. حتى انفجرت الاوضاع لتتسلسل لوصول الارهاب العالمي الحالي.. الذي تعتبر ايران اكبر دولة راعية له باعتراف المؤسسات الدولية..

ونشير :
توم ويسلون معد التقرير البريطانيا.. اشار.. ان (تمويل التطرف في بريطانيا لا يستثني ايران)

توم ويلسون، الذي أعد تقرير مصادر تمويل التطرف في بريطانيا قال في تعليقه للصحيفة: “في حين أن البلدان من جميع أنحاء الخليج وإيران مذنبون بتمويل التطرف).. ولكن الغريب ان (توم ويسلون).. كشف نفسه بنفسه عندما قال (أن بعض الأفراد والمؤسسات السعودية شاركوا بشكل كبير في تصدير أيديولوجية وهابية متطرفة، لذلك من السخرية، على أقل تقدير، أن تتهم السعودية قطر بأنها الممول الأساسي للإرهاب في العالم”.).. الم اقل لكم هدف التقرير هو دعم موقف قطر الذي يمثل رسالة لندن لبريطانيا..

ونؤكد ايضا ان:
(اختزال الارهاب بالوهابية).. (سياسية ايرانية وسنية اخوانية).. لابعاد الانظار عن الارهاب الحقيقي

(ان اختزاله بالوهابية).. هدفه.. (ابعاد الانظار عن الارهاب الحقيقي المتستر وراء تهمة.. الوهابية).. فالارهابي يدرك ان اختزال الارهاب بالوهابية. . يبعد الانظار عن الارهاب الحقيقي مثلا قطر.. داعمة اساسية للارهاب. واختزال الارهاب بالوهابية.. يبعد الانظار للسعودية .. ثانيا.. ايران تدعم الارهاب باعتراف.. نوري المالكي رجل ايران ببغداد.. الذي اتهم حليفة ايران سوريا بدعم الارهاب منذ عام 2003 لعام 2011.. عندما كان بالحكم.. واختزال الارهاب بالوهابية.. يبعد الانظار عن ايران والبعث السوري ونظام بشار الاسد.
ثالثا: لا ننسى الاخوان المسلمين.. داعم اساسي للارهاب.. وكل الارهابيين مروا من هنا.. اي كانوا اخوانية.. وبقوا اخوانية.. كابو بكر البغدادي.. واختزال الارهاب بالوهابية يبعد الانظار الى السعودية عدوة الاخوان.. في وقت داعش والقاعدة اول عدو لهم هم ال سعود انفسهم رابعا: تركيا تدعم الارهاب.. ومع ذلك ايران وقفت لجانب اردوغان ضد الانقلابيين.. وتوجه ايران الارهاب للوهابية من اجل الاساءة للسعودية.. لابعاد الانظار عن تركيا والاخوان وايران معا..
خامسا: حماس داعم اساسي للارهاب.. وهي ليست وهابية.. واسماعيل هنية زعيمها ترحم على بن لادن.. تدعم ايران حماس وتوجه تهمة الارهاب للسعودية .. والسعودية تتعرض لعمليات ارهابية .. وقواتها باليمن تتعرض ايضا لهجمات من القاعدة وداعش معا.. بما يدخل بمصلحة ايران. ويذكر بان مسؤول ايراني رفيع المستوى .. نفسه اعترف بان ايران ليس مع تقسيم السعودية لان ذلك يعني هيمنة وسيطرة الدواعش.. كبديل.. وان ايران ليس مع اسقاط ال سعود.. فماذا يعني كل ذلك.. يعني ان السعودية ليست داعم للارهاب.. و ايران تدرك انها هي اكبر دولة راعية للارهاب بالعالم..
اي ان واختزال الارهاب بالوهابية للاساءة للسعودية.. واضح جدا.. علما .. الوهابية تاريخها مئات السنين.. ولم نرى اي تحرك وهابي ضد العالم كما راينها عندما وصل الخميني وشجع القوى الاسلامية السنية لاسقاط انظمتها وتطبيق الشريعة بمخاطرها .. وشحن العداء ضد امريكا والغرب بدعوى النصارى.. وهذا ما فجر الارهاب العالمي اليوم .. فايران لعبت بالنار.. وسوف تكتوي به عاجلا ام اجلا.. لتصبح مدن ايران كمدن حلب .. (وهذا لا اتمناه للشعوب الايرانية المظلومة تحت حكم نظام ولاية الاجرام للخامنئي).. ولكن الاقدار سوف تدور على من دعم الارهاب.

وننبه:

ونسال.. الشيعة.. (الجاهلين بما يجري).. (ايهما اخطر.. الوهابية بنظركم.. ام الازهر بمناهجها)؟

هل يعلم الشيعي بان ..(كتب الازهر تبيح اكل لحوم البشر والرافضي خاصة)..
فننقل ما يذكره الباحثين ولسنا نحن.. من حقائق…. (ان مناهج الأزهر.. الباب الخلفى للإرهاب والطائفية والعنصرية فى العالم.. ..كتب الفقه بالمعاهد الأزهرية تبيح أكل لحوم البشر والمرأة والصبى دون شيّها وتجيز للإنسان قطع جزء من جسده وأكله إذا اضطر.. ).. (وتدعو كتب الفقه التى تدّرس بالمعهد لقتل المخالفين كتارك الصلاة والزانى المحصن والمرتد، ولو بغير إذن الإمام، كما يجوز قتل الجماعة فى الواحد، ولا يتوقف الأمر عند ذلك، إنما تقول بعدم القصاص لمن قتل أحدهم عن طريق إغراق إياه أو خنقه، لأن ذلك مما لا يقتل عادة، فى نظرهم. وفيما يلى نصوص مناهج الأزهر: «وله- أى للمسلم- قتل الزانى المحصن، والمحارب، وتارك الصـلاة، ومن له عليه قصاص، وإن لم يأذن الإمام فى القتل، لأن قتلهم مستحق، ثم بعد ذلك يأكل منه ما يشاء»، «الشرح الصغير»، المقرر على الصف الثالث الثانوى.

وانقل لكم ابشع الوسائل الداعشية.. التي مرجعها الازهر.. (فى صفحة 340: «أما الأسارى فيمشون إلى دار الإسلام، فإن عجزوا قتل الإمام الرجال وترك النساء والصبيان فى أرض مضيعة حتى يموتوا جوعًا وعطشًا، لأنا لا نقتلهم للنهى».وفى كتاب «الاختيار لتعليل المختار فى فقه أبى حنيفة» المقرر على الصف الثالث الثانوى الأزهرى نطالع بصفحة 338 وما بعدها: «وإذا فتح الإمام بلدة عنوة إن شاء قسمها بين الغانمين، وإن شاء أقر أهلها عليها ووضع عليهم الجزية، وعلى أراضيهم الخراج، وإن شاء قتل الأسرى، أو استرقهم، أو تركهم ذمة للمسلمين، ولا يفادون بأسرى المسلمين ولا بالمال إلا عند الحاجة، وإذا أراد الإمام العود ومعه مواش يعجز عن نقلها ذبحها وحرقها، ويحرق الأسلحة )..
وفي خصوص ما فعلته دولة الخلافة .. بالموصل.. فمرجعه الازهر ايضا. .(نجد أن مناهج الأزهر تحض على العنف ضد المسيحيين، وصل حد منع بناء الكنائس، بل هدمها فى بلاد المسلمين، خاصة فى مصر، كما يرد فى هذه الكتب، إلى غير ذلك من إذلال وإهانة وصلت حد تمييز المرأة المسيحية عن غيرها من المسلمات، بطوق من حديد حول عنقها. ففى كتاب «الإقناع فى حل ألفاظ أبى شجاع» المقرر على الصف الثالث الثانوى الأزهرى ورد بصفحة 235 ما نصه: «وألا تبنى كنيسة فى الإسلام لأن إحداث ذلك معصية، فلا يجوز فى دار الإسلام، فإن بنوا ذلك هدم، ولا يجوز إعادة بناء كنيسة قد انهدمت وبالذات فى مصر».
…………………………….

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:
https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here