كرد فيليون يتظاهرون ويهددون بمقاضاة السياسيين الذين يصرحون ضدهم

تظاهر العشرات من الكرد الفيليين، الجمعة، وسط محافظة كركوك، وفيما هددوا بمقاضاة السياسيين الذي يدلون بتصريحات ضدهم، أكدوا أنهم جزء من الشعب العراقي.

وقال ممثل الكرد الفيليين في كركوك داود أسعد إن “العشرات من الفيليين نظموا، اليوم، تظاهرة قرب حسينية خزعل التميمي في شارع اطلس وسط كركوك لاستنكار تصريحات بعض السياسين ضد الكرد وخاصة سعد المطلبي”، لافتا الى أن “الكرد الفيليين جزء مع الشعب العراقي وتعرضوا الى الترحيل ومصادرة الاملاك وسحب الجنسية في فترة حزب البعث المنحل”.

وأضاف أسعد أن “الكرد الفيليين سيكون لهم موقف ويرفعون دعاوى قضائية ضد اي سياسي يقوم بالتحريض عليهم في بغداد ومدن الجنوب، وعلى الرئاسات الثلاثة ان يكون لها دور في هذه الامر”، مشيرا الى أن “إقحام مكونات العراق في ملفات سياسية مرفوض كون الكرد الفيلية تعرضوا الى جرائم الابادة والترحيل وسحب الجنسية”.

من جهته، قال أحد المتظاهرين ويدعى أحمد الفيلي إن “التظاهرة نظمت على خلفية تصعيد سياسي ضد الكرد طرح فيه الترحيل وسحب الجنسية في حال استقلال كردستان بعد الاستفتاء”، منوها الى أن “الكرد الفيلية جزء من الشعب ومع وحدة الشعب العراقي ومكوناته والخلافات السياسية بين بغداد واربيل تحل بالحوار”.

وكانت رئيس كتلة التغيير النيابية سروة عبد الواحد دعت، أمس الخميس (6 تموز 2017)، الحكومة الاتحادية الى الشعور بمسؤولياتها وحماية جميع المواطنين بما فيهم الكرد الفيليون المهددون في “عقر دارهم”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here