الاتحاد الوطني الكردستاني يصر على شروطه للمشاركة في الاستفتاء

اكد عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني، رفعت عبد الله، أمس الجمعة، ان اي عضو في الاتحاد سيشارك في لجنة الاستفتاء يمثل نفسه فقط، مبينا ان الاتحاد لن يلتزم بأي قرار يصدر من الاجتماع.

وقال عبد الله في تصريح إنه “في آخر اجتماع له، طالب المجلس القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني بتفعيل برلمان كردستان وان ينظم قانون الاستفتاء من قبل البرلمان بغية نيل الاستقلال”.

واضاف أنه “في حال مشاركة اي عضو قيادي في الاتحاد الوطني في لجنة الاستفتاء فأنه سيمثل نفسه فقط ولن يمثل الاتحاد، ولن يلتزم الحزب بأي من قرارات اللجنة”.

وقد قررت الأحزاب السياسية الكردية في اجتماع لها مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، في (7 حزيران 2017 )، تحديد يوم 25 من أيلول المقبل لإجراء الاستفتاء في كردستان، وسط مقاطعة كل من حركة التغيير والجماعة الاسلامي للاجتماع.

وكان مقررا ان يقوم الاحزاب المشاركة في الاجتماع باختيار ممثليها في لجنة الاستفتاء ولكن الاتحاد الوطني الكردستاني لم يسم الى الان اي شخص لتمثيله في اللجنة.

جدير بالذكر ان الاعلان عن اجراء الاستفتاء من اجل تقرير المصير في كردستان، كان له ردوود فعل داخلية وخارجية، فيما امتنعت بغداد ودول الجوار والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة، عن دعم الفكرة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here