الشيوعي العراقي يعقد اجتماع الهيئة العامة وينجز متطلبات قانون الأحزاب

استحقاق قانوني مهم.. واعتراف رسمي بشرعية نشاط الحزب العلني

أنعقد صباح أمس، اجتماع الهيئة العامة للحزب الشيوعي العراقي على قاعة المركز الثقافي النفطي في بغداد، بحضور نحو 650 عضو من مختلف المحافظات.
وكان الحزب الشيوعي العراقي قد حصل على شهادة التأسيس يوم 3 نيسان من العام الحالي، وعقد الاجتماع المذكور استجابة لمتطلبات قانون الاحزاب السياسية رقم (36) لسنة 2015.
وافتتح اجتماع الهيئة العامة، الذي ترأسته الهيئة المؤسسة، بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت وحداد استذكاراً لشهداء الحزب والحركة الوطنية والقوات المسلحة وكافة أبناء الشعب العراقي.
وألقى بعد ذلك، الرفيق حميد مجيد موسى رئيس الهيئة المؤسسة، كلمة الافتتاح التي حيّا فيها الحاضرين للاجتماع، الذي هو “استحقاق قانوني مهم، واعتراف رسمي بشرعية نشاط الحزب ومساهمته في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية للوطن والشعب”.
ثم قرأ تقرير الاعتماد مؤكداً اكتمال النصاب القانوني لعضوية الاجتماع، معلناً شرعية الاجتماع الذي صوت عليه الأعضاء.
وأنجز الاجتماع، الذي حضره ممثلون عن دائرة شؤون الاحزاب السياسية في المفوضية العليا للانتخابات، إقرار النظام الداخلي للحزب ووثيقة البرنامج وانتخاب الهيئة القيادية.
وأنتخب الاجتماع الهيئة القيادية للحزب، لتختتم أعماله بكلمة قدمها الرفيق رائد فهمي، قال فيها: “إن هذا المنجز يعد تاريخيا، لأن حزبنا بات يتمتع لأول مرة منذ تأسيسه بحق العمل العلني بصورة شرعية وفقا للقانون والدستور، إذ أن شرعيته في العمل كان يكتسبها منذ انبثاقه قبل ثلاثة وثمانين عاماً من نضاله المتفاني دفاعا عن مصالح الشعب والوطن وعن استقلاله وحريته، وعن حقوق الكادحين وشغيلة اليد والفكر، ومن سفره النضالي المجيد وتضحيات أعضائه ومؤازريه ودماء شهدائه”.
تقرير كامل عن الاجتماع في عدد لاحق
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جريدة “طريق الشعب” ص1
الاحد 9/ 7/ 2017

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here