نائب يدعو العبادي للتدخل شخصياً لمعالجة مشكلة شحة المياه بمناطق شرقي العاصمة

أكد النائب عن كتلة الأحرار النيابية رياض الساعدي، السبت، وجود تقصير لدى محافظة وأمانة بغداد بإدارة ملف شح الماء الصالح للشرب والخدمات في مناطق شرقي العاصمة، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي للتدخل لإنهاء معاناة أبناء تلك المناطق وإيجاد حلول سريعة لهذه المشاكل.

وقال الساعدي “هناك تقصير واضح من كل الحكومات وخاصة محافظة وأمانة بغداد في تقديم الخدمات لمناطق العاصمة بشكل عام ولمناطق شرقها بشكل خاص”، مبيناً أن “هناك شح بمياه الشرب تعاني منها تلك المناطق وتزداد شدتها في فصل الصيف اللاهب دون وجود أية معالجات أو إجراءات لحل تلك المشاكل”.

وأضاف الساعدي، أن “هناك موازنات انفجارية صرفت لملف الخدمات وتوفير المياه الصالحة للشرب لكنها ذهبت أدراج الريح، ومع وجود ازدياد في نسبة السكان بتلك المناطق، لم نجد مشاريع تطويرية للبنى التحتية فيها مما زاد من معاناة أبناءها”، مطالباً الحكومة بـ”توفير مبالغ إضافية لاعمار البنى التحتية بمناطق شرق العاصمة والتي تعتبر مناطق فقيرة وأبنائها قدموا الكثير من التضحيات للدفاع عن الأرض والمقدسات في الحرب ضد تنظيم داعش والجماعات الإرهابية”.

وأكد الساعدي، “على ضرورة محاسبة المقصرين بملف الخدمات والتحقيق في المبالغ التي صرفت على مشاريع المياه والبنى التحتية لوجود تقصير واضح بأداء محافظة وأمانة بغداد بإدارة هذه الملفات”، داعيا رئيس الوزراء لـ”التدخل شخصيا لإنهاء معاناة أبناء تلك المناطق وإيجاد حلول فعلية وسريعة لمعالجة مشكلة شح المياه الصالحة للشرب والخدمات الأخرى”.

وتشهد محافظة بغداد ترديا واضحا في تقديم الخدمات للمواطنين، لاسيما ما يخص المياه والمجاري وتعبيد الشوارع ورفع النفايات وغيرها من الخدمات التي من المفترض أن توفرها أمانة العاصمة لساكني العاصمة، وعادة ما ينظم الأهالي تظاهرات احتجاجية على سوء تلك الخدمات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here