نيجیرفان بارزاني يزور تركيا

يشارك رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجیرفان بارزاني في القمة الثانية والعشرين للبترول في تركيا التي يشارك فيها ممثلو 100 دولة في العالم.

وتستضيف مدينة اسطنبول التركية القمة التي من المقرر ان تستمر لمدة اسبوع واحد والتي بدأت اعمالها اليوم الاحد بمشاركة 5 الاف شخصية من بينها 50 وزيرا وممثلو الشركات من 100 دولة.

ويشارك في القمة وفد رفيع من اقليم كوردستان برئاسة رئيس حكومتها نيجیرفان بارزاني، حسبما صرح به نائب رئيس لجنة الثروات الطبيعية والصناعة في برلمان كوردستان دلشاد شعبان.

وتأتي مشاركة اقليم كوردستان بعد ان كان وفد من الاقليم قد زار مدينة سان بطرسبيرغ الروسية ووقع عقدا مع شركة روسنفت، فيما اعلنت الحكومة عن تحديد 50 منطقة للتنقيب والاستكشاف وطرحها امام الشركات العالمية للتنقيب عن النفط.

وبشأن القمة المشار اليها، كتب وزير الطاقة والمصادر الطبيعية التركي بيرات بيراق على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة قال فيها ان مستقبل الطاقة سيحدد من جديد انطلاقا من اسطنبول، مبينا انه سيكون لتركيا دور مهم كونها استطاعت الحفاظ على امنها، حسب تعبيره.

ومن المنتظر ان يشارك في المؤتمر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ووزير الطاقة الروسي الكساندر نوفاك ووزير الطاقة البحريني الشيخ محمد بن خليفة بن احمد الخليفة ووزير البترول والغاز الطبيعي الهندي دارمندرا برادهان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here